فلسطين: أونروا تؤكد إستشهاد 191 نازحا إلى مدارسها في هجمات صهيونية على قطاع غزة

غزة – أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يوم الأربعاء، أن 191 نازحا إلى مدارسها إستشهدوا في هجمات شنها الإحتلال الصهيوني على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

و ذكرت أونروا, في بيان, أن, “ما لا يقل عن 798 نازحا داخليا لجأوا إلى مدارسها أصيبوا بجروح,” مشيرة الى أن عدد الشهداء والجرحى من النازحين “هو تقديري كونها لا تزال تحاول التحقق من الخسائر الناجمة عن الحوادث التي أثرت على منشآتها”.

و أضافت الوكالة الاممية أنه حتى 20 نوفمبر الجاري, تمكنت من التحقق من أن 89 حادثة أثرت على 69 منشأة تابعة لها منذ بداية العدوان على قطاع غزة من بينها 23 منشأة تعرضت لضربات مباشرة.

و لفتت إلى مقتل أربعة من موظفيها جراء الغارات الصهيونية على مناطق”الشمال” و “غزة”, و “خانيونس” ما يرفع إجمالي عدد القتلى من موظفيها إلى 108 أشخاص وهو أكبر عدد من عمال الإغاثة الذين قتلوا في صراع في تاريخ الأمم المتحدة.

و كانت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي قد بلغت في وقت سابق اليوم 14 ألفا و128 شهيدا من بينهم أكثر من 5840 طفلا و3920 امرأة, بالإضافة إلى أكثر من 33 ألف جريح كما بلغ عدد المفقودين أكثر من 6800 مفقود إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة بالشوارع والطرقات ويمنع الاحتلال الوصول إليها.

اقرأ المزيد