غوتيريش والعاهل الأردني يشددان على ضرورة حماية العاملين بمنظمات الإغاثة في غزة

عمان- شدد الأمين العام للأمم المتحدة والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني, اليوم الأربعاء, على ضرورة حماية العاملين بمنظمات الإغاثة في قطاع غزة الذي يشهد عدوانا صهيونيا وحشيا.

جاء ذلك, حسب الديوان الملكي الأردني, خلال مكالمة هاتفية جمعت بين غوتيريش والملك عبد الله الثاني, حيث تم التأكيد على  ضرورة توفير الحماية للعاملين في منظمات الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة, بعد مقتل 7 أعضاء من فريق منظمة “المطبخ المركزي العالمي” خلال عملهم على إيصال مساعدات حيوية إلى أهالي القطاع.

وأكد العاهل الأردني أن بلاده “مستمرة في بذل قصارى جهودها لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية بكل الطرق المتاحة إلى غزة, بالتنسيق مع مختلف المنظمات الأممية والشركاء الدوليين”, داعيا المجتمع الدولي إلى التحرك “الفوري” للحد من “الكارثة الإنسانية” المتفاقمة في غزة.

وكانت منظمة “وورلد سنترال كيتشن” (“المطبخ المركزي العالمي”) التي تتخذ مقرا لها في الولايات المتحدة, قد أعلنت في بيان صحفي عن مقتل سبعة عناصر من فريقها في غزة بغارة نفذتها طائرات الكيان الصهيوني الحربية أول أمس الاثنين, مشيرة إلى أنه من بين الضحايا, مواطنون من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة ومواطن يحمل الجنسيتين الأمريكية والكندية, وفلسطيني.

وتشارك المنظمة بشكل نشط منذ بدء عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة, في 7 أكتوبر الماضي, في عمليات الإغاثة ولاسيما بتوزيع وجبات غذائية على المواطنين في القطاع.