عين الدفلى: معرض خاص بالمرأة الحرفية و المبدعة في 18 ديسمبر الجاري

عين الدفلى – ستحتضن دار الثقافة الأمير عبد القادر بولاية عين الدفلى من 18 إلى 30 ديسمبر الجاري معرضا محليا سيخصص للمرأة الحرفية و المبدعة ، حسبما علم اليوم الاثنين من هذه الهيئة.

وأوضح مدير دار الثقافة جيلالي دحماني ل /وأج أن الهدف من تنظيم هذا المعرض هو “إبراز القدرات الفنية و الإبداعية للمرأة في مختلف الحرف التقليدية” مشيرا إلى تأكيد مشاركة حوالي 40 امرأة حرفية لحد الآن.

وقال ذات المسؤول أن هذا الصالون الذي سيدوم ثلاثة أيام مفتوح أمام مشاركة كل النساء المبدعات في كل الفنون و الحرف التقليدية بمختلف بلديات و قرى ولاية عين الدفلى.

ودعا في هذا السياق كل النساء الحرفيات والمبدعات بمختلف المناطق والقرى النائية بعين الدفلى إلى المشاركة في هذه التظاهرة لافتا إلى توفير لهن “كل التسهيلات الضرورية لعرض وتسويق منتجاتهن بدار الثقافة” .

وإلى جانب تنظيم هذا الصالون، يرتقب افتتاح حوالي خمس ورشات تكوينية في مجال الحرف التقليدية بدار الثقافة ستنشطها أحسن العارضات بالصالون، وفقا للسيد دحماني الذي أكد عن “المساهمة المنتظرة لهذه الورشات في تطوير القطاع من خلال إتاحة الفرصة للحرفيات لتنمية قدراتهن الإبداعية ” .

اقرأ المزيد