عودة سبر آراء “وأج” لأحسن الرياضيين بعد احتجاب دام أربع سنوات

عودة سبر آراء "وأج" لأحسن الرياضيين بعد احتجاب دام أربع سنوات

الجزائر- بعد احتجاب دام أربع سنوات, ستعود للواجهة, عملية سبر الآراء التقليدية لوكالة الأنباء الجزائرية (وأج)، “براهيم دحماني”، الخاصة بتكريم أحسن الرياضيين المتألقين بنتائجهم المحققة طيلة السنة الرياضية (2023) في فئات (ذكور و إناث) والتي تشمل مختلف التخصصات الرياضية, على غرار فئة ذوي الاحتياجات الخاصة (ذكور وإناث) وأحسن رياضي لفئة الآمال (ذكر أو أنثى).

و تستغل وكالة الأنباء الجزائرية, هذا الحدث لتقييم انجازات الرياضيين, الذين ينشطون الحركة الرياضية الوطنية وذلك بمشاركة الصحافة الوطنية الجزائرية التي شاركت دوما في هذه العملية التي يعود زمن تأسيسها لسنة 1977 .

ومثل ما جرت عليه العادة, فان عملية سبر آراء “وأج”, تنظم دوما بالتنسيق مع مختلف وسائل الإعلام الوطنية التي سيتعين على كل واحدة منها اختيار على أقصى تقدير ثلاثة رياضيين لدى فئة الذكور ومثلها لدى الإناث وترشيح اسمين آخرين في فئة ذوي الاحتياجات (واحد من الذكور وواحدة من الإناث) واقتراح اسم واحد لدى فئة الآمال (ذكر أو أنثى), وفق ترتيب استحقاق يعتمد على النتائج المحققة في السنة الرياضية الجارية (2023).

وبهذه المناسبة, يعد القسم الرياضي لوكالة الأنباء الجزائرية شركائها, كمعطى مرجعي, قائمة بأسماء الرياضيين أصحاب ألقاب في مختلف الرياضات الاولمبية, مع ترك المجال مفتوحا أمام مختلف وسائل الإعلام المشاركة لاقتراح أسماء من اختيارها، شريطة احترام سلم و معيار الألقاب والنتائج المحققة في مختلف التظاهرات الرياضية وهي بالتسلسل (الألعاب الاولمبية, بطولة العالم, كاس العالم, الألعاب المتوسطية, الألعاب الرياضية العربية, بطولات افريقية وبطولات عربية).

ومعلوم, أن سبر آراء “وأج “, يحمل منذ 1987 اسم جائزة “براهيم دحماني” وهي سنة وفاة الفقيد الذي كان صحفيا بوكالة الأنباء الجزائرية وشغل فيها عدة مناصب, بداية من القسم الرياضي مرورا بالقسم الثقافي قبل أن يعين مراسلا في مكتب الوكالة بالعاصمة الزمبابوية “هراري”.

ويتعين على وسائل الإعلام المشاركة, في العملية, إرسال اختياراتها في ورقة رسمية تحمل شعار المؤسسة وخاتمها في اجل أقصاه 15 ديسمبر 2023, عبر أرقام الفاكس التالية 54 96 56 023 و 63 96 56 023 و 47 96 56 023 أو على البريد الالكتروني sondageaps2013@gmail.com.

اقرأ المزيد