شهداء وجرحى مع إستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم ال180 على التوالي

غزة- إستشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، يوم الأربعاء، خلال غارات للإحتلال الصهيوني إستهدفت مناطق متفرقة في قطاع غزة لليوم ال180 على التوالي، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

و ذكرت الوكالة – نقلا عن مصادر محلية – بأن 5 مواطنين استشهدوا وأصيب 10 آخرون, جراء قصف مدفعية الاحتلال عددا من منازل المواطنين في مدينة خان يونس, مضيفة أن 3 مواطنين آخرين استشهدوا, وأصيب عدد آخر بجروح, في قصف مدفعي استهدف منازل المواطنين جنوب شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال عدة أحياء في مدينة غزة, منها الشيخ عجلين وتل الهوى والزيتون, ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين, نقلوا على أثرها إلى المستشفى المعمداني في المدينة.

و أضافت ذات المصادر, أن عددا من آليات وجرافات الاحتلال تتمركز في محيط مدارس العودة شرق خان يونس وسط قصف مدفعي, فيما استهدفت زوارق الاحتلال بقذائفها ورشاشاتها منازل المواطنين وخيام النازحين في منطقة المواصي بمدينتي رفح وخان يونس, إضافة إلى استهداف محيط مستشفى ناصر ومنطقتي البلد والفخاري بخان يونس بالقصف المدفعي والغارات الجوية العنيفة.

و دوت انفجارات ضخمة ناجمة عن تفجير جيش الاحتلال الصهيوني لمنازل المواطنين في مدينة خان يونس, جنوب قطاع غزة.

و منذ السابع من أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 32 ألف شهيد وأزيد من 75 ألف مصاب وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

اقرأ المزيد