شهداء وجرحى مع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم ال 202 على التوالي

شهداء وجرحى مع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم ال 202 على التوالي

غزة – استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون, اليوم الخميس, خلال غارات للاحتلال الصهيوني استهدفت مناطق متفرقة من قطاع غزة لليوم ال202 على التوالي, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وبحسب الوكالة استشهد ما لا يقل عن 8 مواطنين فلسطينيين, إثر قصف طائرات الاحتلال الصهيوني, مجموعة من المواطنين في حي تل الهوى غرب مدينة غزة, كما قصف جيش الاحتلال من طائرة مسيرة عربة يجرها حصان, قرب المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا شمال قطاع غزة, ما أسفر عن استشهاد مواطن, وإصابة اثنين آخرين, فيما شن الطيران الحربي غارة على منزل في المنطقة ذاتها.

و تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال جثمان مواطن من تحت أنقاض منزل عائلته, بعد أن قصفه جيش الاحتلال أمس في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب القطاع, كما انتشلت أيضا جثمان طفلة من تحت أنقاض منزل داخل حي الجنينة في رفح, بعد شهر من استهداف الاحتلال له والذي أسفر عن استشهاد 11 مواطنا.

في السياق ذاته شن الطيران الحربي الصهيوني غارات عنيفة على شمال النصيرات, ونسف مبانٍ سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 34 ألف شهيد وحوالي 77 ألف جريح وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

اقرأ المزيد