شان 2022: وصول وفد المنتخب السوداني إلى ولاية قسنطينة

شان 2022: وصول وفد المنتخب السوداني إلى ولاية قسنطينة

قسنطينة – وصل ليلة يوم الثلاثاء وفد المنتخب السوداني للمحليين إلى ولاية قسنطينة قادما من الحدود الجزائرية-التونسية عبر المعبر البري الحدودي “أم الطبول” بولاية الطارف تحسبا للمشاركة في منافسات بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين (شان 2022) التي ستحتضنها الجزائر من 13 يناير إلى غاية 4 فبراير 2023.

و قد حظى وفد المنتخب السوداني لكرة القدم باستقبال مميز وحفاوة كبيرة لدى وصوله فندق ”الخيام” بالمقاطعة الإدارية علي منجلي من طرف المدير الولائي للشباب و الرياضة السعيد حقاص و رئيس اللجنة المحلية لتنيظم الشان أحسن أرزور.


اقرأ أيضا :     شان : السودان يطمح لتغيير لون البرونز الذي أحرزه في طبعتي 2011 و 2018


و يضم الوفد السوداني 35 عنصرا من بينهم 21 لاعبا و 14عضوا مرافقا، فيما سيلتحق 7 لاعبين آخرين يوم غد الأربعاء بمنتخبهم بقسنطينة.

و قد صرح رئيس الوفد السوداني و نائب رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم طارق عطى صالح لوأج أن حفاوة الاستقبال هذه تعكس حجم روابط الأخوة بين الشعبين، مستذكرا ملحمة أم درمان و مؤازرة الشعب السوداني للفريق الوطني الجزائري.

و عبر ذات المتحدث عن سعادته بتواجده بقسنطينة متمنيا أن يواجه الفريق السوداني المنتخب الجزائري للمحليين في مقابلة نهائية.

من جهته، عبر المدير الفني لمنتخب السودان المحلي برهان يوسف تيا في تصريح لوأج عن سعادته لحسن الاستقبال و كرم الضيافة.

و بعد أن ذكر أن المنتخب السوداني للمحلين قد احتل المرتبة الثالثة في الطبعة السابقة لشان 2021 أكد أن فريقه يطمع للحفاظ على مكانته ضمن المربع الذهبي.

يذكر أن المجموعة الثالثة لبطولة إفريقيا للأمم للمحليين تضم منتخبات كل من السودان و مدغشقر و المغرب و غانا فيما خصصت أربعة فنادق لإيواء ضيوف قسنطينة.

للإشارة، فقد أجرى المنتخب السوداني للمحليين مقابلتين وديتين خلال معسكره بتونس تحسبا للمشاركة في شان 2022 بالجزائر الأولى أمام المنتخب الأوغندي انتهت بنتيجة (2 – 2) و الثانية أمام المنتخب الكاميروني التي انهزم فيها بنتيجة (0-2).

اقرأ المزيد