شان (مدرب منتخب الكونغو) : “لا مجال لدينا للخطأ أمام الكاميرون”

وهران – أكد مدرب منتخب الكونغو لكرة القدم للمحليين جون ايلي نغويا اليوم الأحد بوهران بأنه لا مجال للخطأ أمام الكاميرون في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة للنسخة السابعة لبطولة إفريقيا للأمم (شان 2022) التي تستضيفها الجزائر من 13 يناير إلى 4 فبراير.

وقال مدرب الكونغو في الندوة الصحفية التي نشطها بقاعة الندوات بالمركب الأولمبي “ميلود هدفي” تحسبا لمواجهة منتخب الكاميرون برسم المجموعة الخامسة لشان 2022  المقررة غدا الاثنين بداية من الساعة الثامنة مساء بملعب “ميلود هدفي”: “نحن نعرف جيدا المنتخب الكاميروني, إنه بلد كرة القدم ونحترمه … لكن لا مجال لدينا للخطأ أمامهم”.

وأردف قائلا : “لأننا متواجدون في مجموعة تضم ثلاث منتخبات فقط فإن الخطأ يصبح ممنوعا لأن التأهل سيكون من نصيب فريق واحد”, لافتا إلى أن “منتخبنا له الأفضلية من الناحية البسيكولوجية وحظوظنا متساوية 50/50”.

وأشار إلى أن “منتخب الكاميرون معروف بالنسبة لنا حيث سبق لنا مواجهته في عدة مناسبات سابقة ونعرف ما ينتظرنا”.

كما ذكر المدرب جون ايلي نغويا بأن فريقه شرع في التحضيرات منذ شهر و”أجرينا بمعدل لقاء كل أسبوع بهدف وضع خطة لعب … لقد لعبنا لقاءات ودية مع مدغشقر والسنغال (فوز وانهزام) ونحن جاهزون لخوض غمار البطولة”.

وأشاد ذات المتحدث بالاستقبال الرائع الذي حظي به منتخبه لدى وصوله إلى المطار الدولي “أحمد بن بلة” وبالمنشآت الرياضية والسياحية التي تتوفر عليها مدينة وهران, مثمنا الاستثمار الكبير الذي قامت به الدولة الجزائرية في مجال الشباب والرياضة.

اقرأ المزيد