سيدي بلعباس: تخصيص 242 مليون دج لفائدة قطاع الشباب والرياضة

سيدي بلعباس: تخصيص 242 مليون دج لفائدة قطاع الشباب والرياضة

سيدي بلعباس – أوضح وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد يوم الإثنين بسيدي بلعباس أنه تم رصد غلاف مالي يقدر ب 242 مليون دج لفائدة قطاعه بهذه الولاية.

و ذكر الوزير في تصريح للصحافة في إطار زيارته التفقدية إلى الولاية أنه “تم تخصيص هذا الغلاف المالي في إطار البرنامج الاستثماري في طور الإنجاز المسجل على مستوى ولاية سيدي بلعباس خلال سنة 2023 والذي يشمل خمس عمليات استثمارية جديدة بغلاف مالي يقدر ب 147مليون دج”.

و أبرز بأن هذا البرنامج الجديد يتضمن إعادة تقييم عمليتين في طور الإنجاز بغلاف مالي يقدر بـ 95 مليون دج ، مشيرا إلى أن ولاية سيدي بلعباس استفادت كذلك من أربع عمليات رفع عنها التجميد خلال السنة الماضية ببرنامج مقدر بـ 390 مليون دج.

كما تم منح الموافقة على تسجيل برنامج استثماري جديد لفائدة قطاع الشباب و الرياضة للولاية، بغلاف مالي يقدر بـ 760مليون دج، وفق السيد حماد.

و أضاف أن هذا البرنامج يشمل خمس عمليات جديدة منها انجاز وتجهيز مسبح جواري بعين البرد ودراسة ومتابعة لإنجاز و تجهيز مسبح جواري بمصطفى بن إبراهيم ودراسة لإنجاز قاعة متعددة الرياضات 500 مقعد بسيدي بلعباس ومتابعة إعادة تهيئة ملعب 24 فبراير 1956 بسيدي بلعباس و دراسة و متابعة لإنجاز و تجهيز مسبح جواري بسيدي علي بوسدي.

و من جهة أخرى ، تمنى الوزير التوفيق للفريق الوطني لكرة القدم في مباراته الأولى اليوم أمام أنغولا في إطار منافسات كأس إفريقيا للأمم المقامة بكوت ديفوار.

للإشارة أشرف وزير الشباب والرياضة خلال زيارته التفقدية لولاية سيدي بلعباس على تدشين المسبح نصف الأولمبي ببلدية رأس الماء ومسبح جواري ببلدية سيدي علي بن يوب حيث شدد على أهمية التسيير الجيد لهذا المرفق مع تخصيص حصص سباحة لفائدة الأطفال المتمدرسين في إطار الرياضة المدرسية على أن تكون خارج أوقات

الدراسة .

و ببلدية سيدي بلعباس تفقد السيد حماد مشروع إنجاز المركب الجهوي لتجمع الفرق الوطنية والمدرسة الجهوية لكرة القدم حيث جدد التزامه من أجل دخول هذا الصرح

الرياضي حيز الاستغلال في أقرب الآجال.

و بعد أن عاين مشروع إنجاز مسبح نصف أولمبي وزار المركب الرياضي 24 فبراير 1956 بذات المدينة استمع الوزير بقاعة المحاضرات بمقر الولاية إلى عرض حول عملية ترميم و إعادة تأهيل هذا المركب ليختتم زيارته بتكريم بعض الوجوه الرياضية.

اقرأ المزيد