سوريا تدين توسيع الإحتلال الصهيوني لعمليات الإستيطان في الضفة الغربية

دمشق- أدانت سوريا بشدة, يوم الثلاثاء, توسيع الإحتلال الصهيوني عمليات الإستيطان في الضفة الغربية, مطالبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بتحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الإحتلال وإنهاء كل أشكال الإحتلال والإستيطان وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وحقوقه غير القابلة للتصرف.

وأعربت وزارة الخارجية والمغتربين السورية, في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا), عن إدانتها بأشد العبارات مصادقة الاحتلال الصهيوني على شرعنة إقامة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية, وإعطائه الضوء الأخضر لإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية في مستوطنات قائمة, إضافة إلى الإجراءات العقابية الأخرى المفروضة بحق الفلسطينيين.

وأكدت الوزارة أن الاحتلال الصهيوني, يثبت يوما بعد آخر عدم اهتمامه بالقانون الدولي الإنساني, ويستهتر بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة, ويستمر في ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ 9 أشهر, والتي راح ضحيتها أكثر من 37 ألف شهيد, أغلبهم من الأطفال والنساء, بالإضافة إلى عشرات آلاف الجرحى والمصابين, بهدف التغيير الديمغرافي والاستيلاء على مزيد من الأراضي, خدمة لعقيدته الاستيطانية والعنصرية.

وجددت الوزارة, مطالبة سوريا للأمم المتحدة ومجلس الأمن, بتحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الاحتلال الصهيوني, وإنهاء كل أشكال الاحتلال والاستيطان, وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وحقوقه غير القابلة للتصرف.