سبر الآراء “براهيم دحماني”/أحسن رياضية-2023 : “إنني في غاية السعادة بتكريمي في بلدي”

سبر الآراء "براهيم دحماني"/أحسن رياضية-2023 : "إنني في غاية السعادة بتكريمي في بلدي"

الجزائر – عبرت الجمبازية الجزائرية كايلية نمور, المتوجة سهرة اليوم الخميس بلقب أحسن رياضية جزائرية لسنة 2023 لجائزة سبر الآراء “براهيم دحماني” التي تنظمها وكالة الأنباء الجزائرية (وأج), عن “بالغ سعادتها وامتنانها” بهذا اللقب, خاصة وأنه يأتي في بلدها الجزائر.

وكانت البطلة كايلية نمور قد اختارتها مجمل الصحافة الرياضية الوطنية كأحسن رياضية بفضل سنة مميزة تركت فيها بصمتها بميدالية فضية عالمية في اختصاص العمودين غير المتوازيين خلال البطولة العالمية التي جرت بمدينة أونفارز البلجيكية, بالإضافة إلى الميدالية الذهبية في البطولة الإفريقية في الفردي وأخرى برونزية ببريتوريا (جنوب إفريقيا), مما جعلها تحظى بإجماع شبه كلي.

وعقب استلامها للقبها الجديد والأول على المستوى الوطني, لم تتوان النجمة الصاعدة في تقديم شكرها وامتنانها لمنظمي عملية سبر الآراء لوكالة الأنباء الجزائرية, وأيضا للصحافة الوطنية التي شرفتها بتكريم واسع.

وقالت كايلية التي ستحتفل بميلادها السابع عشر: “إنها لحظة لا يسعني فيها إلا أن أشكر الجميع على هذا التكريم الذي زادني فخرا و اعتزازا بانتمائي لهذا البلد الذي أمثل ألوانه بافتخار وثقة في المحافل الدولية. كما يزيدني تشجيعا ويدفعني للمزيد من العمل المتواصل بغية اضافة تتويجات أخرى تشرفني وتشرف بلدي الجزائر, بدأ بالألعاب الأولمبية بباريس-2024 التي سأكون فيها ممثلة لبلدي”.

ففي عملية سبر الآراء, تحصلت كايلية  نمور على مجموع 112 نقطة (حيث تم ذكرها 20 مرة في المرتبة الأولى و أربع مرات في المرتبة الثانية) من طرف 35 جهازا إعلاميا شاركوا في العملية, متقدمة الملاكمتين, إيمان خليف (72 ن) و رومايسة بوعلام (33 ن).

و فرحت النجمة العالمية الصاعدة التي ستحتفل بعيد ميلادها السابع عشر بعد يومين, بهذا التتويج بنفس الدرجة لإنجازها الخارق في العمودين غير المتوازيين خلال البطولة العالمية بميدنة أونفارز البلجيكية, حيث احتلت المرتبة الثانية, وهو إنجاز كبير والأول للجزائر و إفريقيا.

الجمبازية الجزائرية التي تنشط بنادي “آفوان-بومون للجمباز” الذي ترأسه والدتها, أفصحت عن مواهبها، حيث توجت بعدة ألقاب محلية ودولية في اختصاص المفضل “العمودين غير المتوازيين”.

و لم تكتف الرياضية بالتعبير عن فخرها في تمثيل بلدها الجزائر حيث قالت متمنية : “أنا فخورة جدا بتمثيل بلادي التي احتضنتني بحرارة و مكنتني من إهدائها هذه الألقاب (عالميا وإفريقيا), و أتمنى المواصلة خلال الموعد الأولمبي حيث استهدف الصعود على منصة التتويج”.

 

اقرأ المزيد