رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل سفيرة جمهورية تركيا بالجزائر

رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل سفيرة جمهورية تركيا بالجزائر

الجزائر  – استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد إبراهيم بوغالي ,اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة ,سفيرة جمهورية تركيا لدى الجزائر, ماهينور أوزديمير غوكتاش, التي أدت له زيارة وداع إثر انتهاء مهامها بالجزائر ,حسب ما أفاد به بيان للمجلس .

وأوضح ذات المصدر, انه في بداية هذا اللقاء الذي حضره نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بالعلاقات الخارجية منذر بودن و رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-تركيا, مسعود قصري، قدم السيد بوغالي تهانيه الخالصة للشعب التركي إثر “نجاح” الانتخابات الرئاسية وإعادة انتخاب الرئيس رجب طيب أردوغان لولاية رئاسية جديدة، متمنيا لشعب الجمهورية التركية الشقيق “المزيد من التقدم والازدهار”.

كما قدم السيد بوغالي بالمناسبة ,شكره لسعادة السفيرة على زيارتها بعد انتهاء مهامها كسفيرة بالجزائر متمنيا لها التوفيق في مهامها الجديدة، كما أشاد ب”كفاءتها وإسهامها في خدمة مسار التعاون” بين البلدين.

وفي سياق ذي صلة –يضيف نفس البيان — أشاد السيد بوغالي ب”مستوى علاقات الصداقة “التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وعبر عن أمله في “ترقية العمل المشترك بما يحقق تطلع” البلدين نحو “مزيد من التعاون في إطار شراكة مثمرة ومتميزة”.

بدورها عبرت السفيرة التركية عن امتنانها لنواب المجلس الشعبي الوطني نظير “هبتهم التضامنية الواسعة” مع تركيا إثر الزلزال المدمر الذي ألم بها واعتبرت ذلك “واجبا تمليه العلاقات التاريخية والروابط العميقة” بين الدولتين والشعبين الشقيقين.

كما أكدت السيدة غوكتاش أن تركيا تسعى إلى “تعزيز” استثماراتها بالجزائر، موضحة أنها تستهدف الانتقال بالمبادلات التجارية بين البلدين من ” 5 مليارات دولار إلى سقف 10 مليارات دولار” , ودعت  في هذا الاطار الى العمل من “أجل إبرام اتفاقية للتبادل الحر تفضي إلى شراكة مربحة” للطرفين.

وعلى الصعيد البرلماني، أكدت السفيرة ضرورة “تفعيل” دور مجموعات الأخوة والصداقة البرلمانية في “تعزيز” الشراكة بين البلدين الصديقين لاسيما على “ضوء مخرجات زيارة الدولة التي أداها السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، إلى تركيا والتي تكللت بتوقيع اتفاقيات” في عديد المجالات –يضيف نفس البيان –.

اقرأ المزيد