رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل سفيرة السودان بالجزائر

رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل سفيرة السودان بالجزائر

الجزائر – استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد ابراهيم بوغالي, اليوم الاثنين, سفيرة جمهورية السودان لدى الجزائر, السيدة نادية خير محمد عثمان، في لقاء شكل فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية وسبل الرقي بها إلى مستوى تطلعات الشعبين, حسب ما أورده بيان لذات الهيئة التشريعية.

وخلال هذا اللقاء, كشف السيد بوغالي عن “قرب” تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة مع السودان, “تترجم إرادة إرساء آليات تمكن برلماني البلدين من التعاون بشكل أكبر والتأسيس لمرحلة نوعية في اتجاه تطوير العلاقات الثنائية في مختلف الميادين”.

وعلى صعيد آخر –يضيف البيان– أكد رئيس المجلس “استعداد الجزائر لتكثيف الجهود مع الشركاء الإقليميين والدوليين لوقف الاقتتال بين السودانيين، مراعاة للمصلحة العليا لبلادهم والتأسيس لعهد جديد يلبي طموحات وتطلعات الشعب السوداني”.  

كما ذكر، في هذا المقام، بـ”حرص رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على حل الأزمات بتغليب لغة الحوار ورفض اللجوء إلى القوة والتدخلات الأجنبية”.

من جهتها –يتابع المصدر ذاته– أشادت سفيرة جمهورية السودان بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين, كما كشفت عن مشروع عمل في إطار لجنة مشتركة لتوثيق هذه العلاقات بالاستعانة بمخابر بحث متخصصة.

وانتهزت السيدة نادية خير محمد عثمان السانحة ل “تثني على الدعم الذي ما فتئت تقدمه الجزائر للسودان وبموقفها المتفهم  للأزمة التي تمر بها بلادها”, وفقا لنفس البيان.

من جانب آخر، نوهت سفيرة جمهورية السودان بالتنوع الذي تزخر به الجزائر, حيث “أبدت اهتماما بمجال السياحة الصحراوية”, مع إبدائها “انطباعات إيجابية حول الجهود المبذولة لتشجيعها, وهو ما تجسد في الطبعة الخامسة للمهرجان الدولي للسياحة الصحراوية الذي نظم شهر ديسمبر الماضي”.

يذكر أن هذا اللقاء جرى بحضور نائب رئيس المجلس, السيدة هجيرة عباس ورئيس المجموعة البرلمانية لجبهة المستقبل, السيد فاتح بوطبيق.

اقرأ المزيد