دور الزوايا في المحافظة على الثوابت الوطنية موضوع لقاء بإن صالح

دور الزوايا في المحافظة على الثوابت الوطنية موضوع لقاء بإن صالح

إن صالح- أبرز مشاركون في لقاء نظم بولاية إن صالح دور الزوايا في المحافظة على الثوابت الوطنية والمكاسب من أجل حماية الهوية الوطنية، حسبما علم لدى المنظمين.

وتطرق متدخلون في هذا اللقاء الذي نظمه مساء السبت المكتب الوطني للإتحادية الوطنية للمجتمع المدني, من مشايخ الزوايا ومنتسبي قطاع الشؤون الدينية والأوقاف ومثقفين, إلى الدور الذي تقوم به الزوايا في مجال المحافظة على الثوابت الوطنية وكذا المجهودات التي تقوم بها هذه المؤسسة الدينية من أجل حماية الهوية الوطنية.

وأوضح رئيس المكتب الوطني للإتحادية الوطنية للمجتمع المدني, شيحة طهير, أن هذا اللقاء توج بإصدار توصيات من أهمها الإشادة بالأدوار الرائدة والمجهودات التي تقوم بها المؤسسات الدينية سيما الزوايا للحفاظ على الوحدة الوطنية، مع الحرص على التكامل مع المؤسسات الأخرى ذات العلاقة بالتنشئة الإجتماعية.

وأكد الأستاذ شيحة خلال هذا اللقاء على النظرة الإستشرافية لواقع الزوايا والدور الذي تقوم به في إطار تحصين وتقوية الجبهة الداخلية والعمل على نبذ جميع أشكال العنف والتطرف والقيام بمهامها باعتبارها مرجعية الأمة الجزائرية.

ومن جهته, أشار مدير الشؤون الدينية والأوقاف لولاية إن صالح, عبد اللطيف عرعار, الى أن الزوايا وزيادة على دورها التصوفي والتعليمي والتضامني, فإنه ينبغي الإنتقال بأدوارها التقليدية إلى ما يتماشى مع تطور المجتمع ليس في الجزائر فحسب بل حتى على مستوى منطقة الساحل لمجابهة العولمة الفكرية.

وبدوره, تطرق شيخ زاوية الطالب عبد الرحمان بولاية إن صالح, الشيخ أحمد ناصر, في تدخله، إلى نشاط هذه الزاوية منذ سبعينيات القرن الماضي وإسهاماتها في تقوية الرابطة الإجتماعية، إلى جانب دورها الديني في غرس القيم الروحية لدى النشء عبر الأجيال.

اقرأ المزيد