دراجات/الجائزة الكبرى لمدينة الجزائر: إنطلاق السباق في حلقة مغلقة تمتد على مسافة 5ر82 كلم

دراجات/الجائزة الكبرى لمدينة الجزائر: إنطلاق السباق في حلقة مغلقة تمتد على مسافة 5ر82 كلم

الجزائر- أعطيت إشارة إنطلاق سباق الجائزة الكبرى لمدينة الجزائر العاصمة, ظهيرة يوم الجمعة من أمام مقر المجلس الشعبي الوطني, والذي سيجرى في حلقة مغلقة (65ر1 كلم) تمتد على مسافة 5ر82 كلم بمشاركة 70 دراجا من 15 فريقا.

وبعد عملية تقديم الفرق التقليدية منحت إشارة الانطلاق, تحت حرارة طقس مرتفعة نسبيا, من طرف وزير الشباب والرياضة, عبد الرحمان حماد, ورئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات, خير الدين برباري.

واختار المنظمون أن تكون الجائزة الكبرى لمدينة الجزائر بمثابة إسدال الستار النهائي لفعاليات طواف الجزائر-2024 للدراجات (11-24 مايو).

وسينال أصحاب المراكز الثلاثة الأولى جوائز مالية, دون الأقمصة التي كانت مخصصة للطواف الذي اختتمت مراحله العشرة الثلاثاء الفارط في مدنية عنابة بفوز الجزائري, نسيم سعيدي, بالقميص الأصفر لرائد الترتيب العام لطبعة 2024.

وأبرز مدرب نادي دالي ابراهيم, حكيم حمزة, في تصريح لوأج أن الدراج الدولي, حمزة ياسين, سيكون “المرشح الأبرز” للفوز بسباق الجائزة الكبرى لمدينة الجزائر, باعتباره “أحسن دراج سرعة جزائري”, بدليل فوزه بأربع مراحل من طواف الجزائر-2024 وارتدائه للقميص الأخضر.

وأضاف التقني, بخصوص حظوظ فريقه في هذه المنافسة الختامية, “سنبذل قصارى جهدنا للصعود فوق منصة التتويج. صحيح أننا لا نمتلك دراجا مختصا في السرعة بإمكانه المقاومة وقيادة السباق, لكن في حال ارتسمت مجموعة إنفلات مبكرة سنسعى للتواجد فيها من أجل دخول خط الوصول مع الأوائل”.

وحول تقييمه لمشاركة فريق دالي ابراهيم, أكد حكيم حمزة بأنه “كنا محظوظين بحمل القميص الأصفر لأول مرة في تاريخ فريقنا على مدار ثلاث مراحل, بفضل الشاب أيوب سحيري, ولهذا نعتبر هذه المشاركة إيجابية للغاية باعتبار أن معدل أعمار دراجي فريقنا 22 سنة, وهذا مؤشر إيجابي للمستقبل”.

وأقدم فريق مدار برو تيم, تحسبا للجائزة الكبرى لمدينة الجزائر, على تغيير أربعة من عناصره مع الاحتفاظ فقط بأسرع دراج, حمزة ياسين, حيث فضل إراحة نسيم سعيدي, المتوج بطواف الجزائر-2024, وزملائه تحسبا للمشاركة في المنافسات الدولية المقبلة.

وسيفوز صاحب المرتبة الأولى لسباق مدينة الجزائر بجائزة مالية قيمتها 970 يورو, بينما يتحصل الثاني على 484 يورو والثالث على 243 يورو, حسب اللوائح الخاصة بهذا السباق.

للتذكير أن دراج فريق مدار برو تيم, نسيم سعيدي, قد فاز بسباق الجائزة الكبرى لمدينة وهران يوم السبت 11 مايو, بتوقيت: 2 سا 42 د 37 ثا, بينما فاز الإرتيري ميلكياس مايكلي, أول أمس الأربعاء, بالجائزة الكبرى لمدينة عنابة (1 سا 52 د 21 ثا).