حماس: إستشهاد 13 طفلا جوعا في غزة إخفاق للمجتمع الدولي والأمم المتحدة في القيام بمهامهم

غزة – إعتبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، يوم الجمعة، أن إستشهاد 13 طفلا جوعا في محافظتي غزة وشمال القطاع بمثابة إعلان إخفاق للمجتمع الدولي والأمم المتحدة في القيام بمهامهم في حماية الأطفال.

و أوضحت الحركة أن “استشهاد نحو 13 طفلا في محافظتي غزة والشمال بسبب سوء التغذية والجوع, حسب ما أعلنته وزارة الصحة, هو إعلان إخفاق للمجتمع الدولي والأمم المتحدة في القيام بمهامهم في حماية الأطفال من الموت جوعا”.

و أضافت في منشور عبر حسابها على “تلغرام”, أن ذلك “يمثل وصمة عار على جبين الإنسانية وسابقة خطيرة في عصرنا الحديث”.

و طالبت الحركة “الأمم المتحدة والمؤسسات الإغاثية الدولية بضرورة التحرك العاجل لإنقاذ الأطفال والمدنيين في قطاع غزة, وبالأخص في محافظتي غزة والشمال”.

و دعت إلى “عدم الرضوخ لإملاءات الاحتلال الصهيوني المجرم الذي يرتكب إبادة وتطهيرا عرقيا بحق الشعب الفلسطيني دون اكتراث بالقوانين الدولية والقيم الإنسانية”.

كما طالبت الحركة الأمم المتحدة والمؤسسات الإغاثية الدولية بـ”العمل بشتى الطرق لإيصال المساعدات الغذائية والطبية في أسرع وقت لتلافي كارثة المجاعة الآخذة بالازدياد”.

و في وقت سابق الجمعة, أعلنت وزارة الصحة في غزة “استشهاد 4 اطفال آخرين نتيجة سوء التغذية والجفاف في مستشفى كمال عدوان شمال القطاع”,مضيفة أن “حصيلة الشهداء الأطفال نتيجة سوء التغذية والجفاف ارتفعت شمال غزة إلى 13 شهيدا”.

و كانت السلطات الصحية في قطاع غزة, أعلنت أمس الخميس, أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع أكتوبر من العام الماضي, ارتفعت إلى 30.035 شهيدا و70.457 مصابا.

اقرأ المزيد