حزب التحالف الوطني الجمهوري يدعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته أمام الأوضاع الخطيرة في فلسطين

البليدة – جدد حزب التحالف الوطني الجمهوري اليوم السبت بالبليدة دعمه للقضية الفلسطينية ولحق الشعب الفلسطيني في الحرية على أرضه داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته أمام الأوضاع الخطيرة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وقال الأمين العام للحزب, السيد بلقاسم ساحلي, خلال تنشيطه لندوة تضامنية مع القضية الفلسطينية حضرها سفير دولة فلسطين بالجزائر, فايز أبو عيطة,  تندرج في إطار تخليد الذكرى ال63 لمظاهرات 11 ديسمبر 1961, أن “موقف الجزائر دولة و شعبا لا يحيد أبدا عن دعم القضية الفلسطينية”, منددا بالاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني و الجرائم المرتكبة في حقه.

و دعا السيد ساحلي الفصائل الفلسطينية الى توحيد الرؤى و الصف أمام هدف واحد, مناشدا المجتمع الدولي إلى “تحمل مسؤولياته كاملة أمام ما يجري من أوضاع خطيرة في الأراضي المحتلة و الكف عن سياسة الكيل بمكيالين”.

من جهته, اعتبر السيد أبو عيطة هذه الندوة دليل إضافي على “الأهمية البالغة التي تكتسيها القضية الفلسطينية لدى الشعب الجزائري الذي يعتبرها, “قضية جزائرية مركزية بامتياز”, كما قال, مثمنا “المواقف المشرفة للجزائر دولة و شعبا في نصرة و دعم القضية الفلسطينية”.

كما أشار إلى أن الوضع الحالي “صعب جدا” مؤكدا أن ما يتعرض إليه الشعب الفلسطيني هو “حرب إبادة جماعية يندى لها الجبين و لا يمكن وصفها وسط تآمر و تكالب دول عظمى”.

ودعا سفير دولة فلسطين “الضمير الإنساني” إلى “الاستيقاظ أمام المشاهد المروعة التي تستهدف الأطفال و النساء و الشيوخ”, منددا ب”الصمت الدولي أمام ما يحدث للشعب الفلسطيني رغم الجرائم التي اقترفها الاحتلال الصهيوني, مرافعا من أجل تحرك دولي “حازم” لوقف هذه الجرائم”.

اقرأ المزيد