زيارة وفد هام من الأحزاب السياسية إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين

الجزائر – يتوجه رؤساء و ممثلو أحزاب سياسية جزائرية يومي الاثنين و الثلاثاء إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين تضامنا مع الشعب الصحراوي و دعما له في كفاحه العادل من أجل تقرير المصير، حسب ما أفاد به منظمو هذه المبادرة اليوم الأحد.

و خلال هذه الزيارة, سيتبادل أعضاء هذا الوفد الهام مع المسؤولين الصحراويين الرؤى حول آخر تطورات القضية الصحراوية كما سيشرعون في ” تقييم موضوعي للوضع من أجل تحديد أفضل للتحديات و الرهانات الناجمة عن الاحتلال المغربي لإقليم الصحراء الغربية عقب اتفاقات مدريد” يؤكد بيان للتحالف الوطني الجمهوري الذي سيكون ضمن هذا الوفد.

و استنادا إلى ذات المصدر فان هذه الزيارة تعد فرصة للتأكيد مجددا على “رفض جميع أشكال الاستعمار و المطالبة باحترام القانون الدولي الذي يعترف بوضوح بحق الصحراويين في تقرير المصير بكل حرية”.

في هذا الإطار, ذكر البيان بأن “الأمم المتحدة و الإتحاد الإفريقي مدعوان لتطبيق النصوص التي تسيرهما في الآجال المحددة بهدف السماح بتحرير آخر شعب مستعمر بقارة إفريقيا “.

و يضم الوفد, إضافة إلى التحالف الوطني الجمهوري, كل من اتحاد القوى الديمقراطية و الاجتماعية و أحزاب الكرامة و الوسيط و الأصالة و تجمع أمل الجزائر و الجبهة الديمقراطية الحرة و جبهة النضال الوطني و الحزب الجزائري الأخضر للتنمية و حركة الإصلاح و حزب التجديد الجزائري و حزب التجديد و التنمية.