جيش وطني شعبي: زيارة موجهة لفائدة ممثلي وسائل الإعلام إلى مركز التدريب المتخصص في النقل بأم البواقي

أم البواقي – تم اليوم الثلاثاء بولاية أم البواقي تنظيم زيارة موجهة لفائدة ممثلي مختلف وسائل الإعلام الوطنية، إلى المركز 555 للتدريب المتخصص في النقل، الشهيد محمود بن عكشة، التابع للناحية العسكرية الخامسة، قصد التعريف بهذه المؤسسة التكوينية.

و في مستهل هذه الزيارة ألقى مدير المركز، العقيد نبيل لعلالي، كلمة أكد فيها أن “سياسة الاتصال الخارجي التي تنتهجها قيادة الجيش الوطني الشعبي تهدف إلى تعزيز و توطيد رابطة جيش-أمة، و ذلك من خلال مثل هذه التظاهرات الإعلامية الموجهة أساسا إلى الجمهور العام، بغية تقريبه من هذه المؤسسة العريقة، و تعريفه بمختلف مكونات الجيش الوطني الشعبي، و ذلك بالاطلاع على مختلف النشاطات و الهياكل التنظيمية الخاصة بمختلف الأسلحة”.

و أعقب كلمة مدير المركز تقديم لمحة عن هذه المؤسسة العسكرية و أيضا عرض حول البنية التنظيمية لمديرية التدريب بالمركز و مهامها، ثم زيارة ممثلي وسائل الإعلام لمختلف الورشات المعروضة بساحة العلم داخل المركز، و التي تضمنت تقديم عروض حال من قبل إطارات و مستخدمي المؤسسة حول مهام المركز و نشاطاته على غرار التعريف بمهام مكتب التجنيد و مكتب الوسائل و التوثيق و مركز التدريب التقني للسواق.

كما تعرف ممثلو وسائل الإعلام على مختلف الكفاءات البشرية و التجهيزات المادية المتطورة و الوسائل البيداغوجية التي تمكن من إعداد جند سواق مؤهلين و أكفاء، و مختلف مراحل التكوين بكل من المجمع البيداغوجي بمركز التدريب للسواق و المجمع البيداغوجي للأسلحة و تعليم الرمي.

و حضر ممثلو الأسرة الإعلامية بالمناسبة عرضا لكيفية السيطرة على التنقل برتل نموذجي لمختلف العربات باستعمال الصفارة، بالإضافة إلى عرض فصيلة الفنون القتالية (كوكسول).

يذكر أن المركز 555 للتدريب المتخصص في النقل، الشهيد محمود بن عكشة، بولاية أم البواقي يضمن تكوينا تخصصيا في السياقة، و في أصناف مختلفة من رخصة السياقة العسكرية، و تكوينا قاعديا في مختلف المعارف العسكرية لمختلف الفئات المتربصة على طول السنة التدريبية معتمدا على خبرة و كفاءة إطارات منظومة التدريب.

اقرأ المزيد