جامعة الجزائر1: يوم مفتوح حول تعزيز الشراكة بين الجامعة والشريك الإقتصادي

الجزائر – نظمت حاضنة الأعمال بجامعة الجزائر1 “بن يوسف بن خدة”، يوما مفتوحا من أجل تعزيز التعاون بين الجامعة والشريك الإقتصادي وذلك تحت عنوان “شراكة حقيقية و مستدامة”ّ، حسب ما أفاد به يوم الإثنين بيان للجامعة.

و أوضح ذات المصدر أن هذه المبادرة شهدت حضور عدد من الشركات الاقتصادية العمومية و الخاصة, من بينها مؤسسة اتصالات الجزائر, الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات, مؤسسة تكنو, بنك السلام  و كذا القرض الشعبي الجزائري.

و بهذه المناسبة تم تنظيم “مقهى أعمال” مع شركة مجمع “صيدال”, حيث تم الاتفاق على إقامة شراكة بين حاضنة الأعمال و المجمع, إلى جانب متابعة بعض المشاريع في طور الإنجاز, سيما المتعلقة بصناعة الأدوية.

يذكر أن جامعة “بن يوسف بن خدة”,تمكنت خلال السنة الماضية  من عرض 14 براءة اختراع في مختلف المجالات و 14 مشروع مؤسسة ناشئة, بالإضافة إلى 24 مؤسسة صغيرة, وعدد من المشاريع.

كما تسعى ذات الجامعة من أجل توسيع إيداع براءات الاختراع من خلال حاضنة الأعمال الجامعية التي ترافق مشاريع الطلبة, مع تكثيف دورات التكوين لحاملي المشاريع, ليتم إخضاعها  فيما بعد إلى لجان مختصة من أجل تفعيل الحركية البحثية وتقديم حلول علمية بشأنها.