تسليم الهلال الاحمر هبة مكونة من ملابس العيد تضامنا مع غزة و للمحتاجتين بالجزائر

تسليم الهلال الاحمر هبة مكونة من ملابس العيد تضامنا مع غزة و للمحتاجتين بالجزائر

الجزائر- أشرف وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, على تسليم هبة تضامنية للهلال الأحمر الجزائري، تتمثل في 90 ألف كسوة عيد لفائدة أطفال غزة و للمحتاجين واليتامى بالجزائر.

وخلال تسليم الهبة التي تأتي بالتنسيق بين وزارة التجارة و الاتحاد العام للتجار و الحرفيين الجزائريين, بحضور رئيسة الهلال الاحمر ابتسام حملاوي, أكد وزير التجارة ان هذه الهبة تأتي تتويجا للعمل التضامني و التكافلي الذي شارك فيه التجار النزهاء خلال شهر رمضان, لافتا الى دور هذه الفئة في استقرار الاسعار وضمان الوفرة خلال شهر الصيام.

وابرز كذلك “الحس الوطني و المواطناتي” الذي تحلى به التجار و الصناعيون خلال شهر رمضان من خلال التخفيضات الارادية التي تم اقرارها على مختلف السلع الاستهلاكية.

كما نوه السيد زيتوني بالدور الذي قام به عدد من الصناعيين الجزائريين و ممثلي علامات عالمية في ميدان الالبسة في اطار ذات المبادرة للسعي لإدخال الفرحة على المعوزين و الاطفال اليتامى سواء في قطاع غزة او في الجزائر.

من جهتها اكدت رئيسة الهلال الاحمر الجزائري على اهمية الشراكة بين الهلال الاحمر الجزائري و اتحاد التجار والتي ترجمت على ارض الواقع بدعم كبير جدا للروح التضامنية بين كافة فئات المجتمع.

واضافت السيدة حملاوي ان هذه الشراكة ستسمح برفع قدرة التكفل من 20.000 طفل يتيم وفق الهدف المسطر سابقا الى 90 الف بدلة عيد علاوة على فئة المعوزين و المرضى عبر مختلف مناطق الوطن.

وبالمناسبة اعطى السيد زيتوني اشارة انطلاق الشاحنات المحملة بملابس العيد لتوزع على مستحقيها في اطار ذات المبادرة.

وبدوره أكد الامين العام لاتحاد التجار والحرفيين الجزائريين, عصام بدريسي, دعم الاتحاد للعمليات التضامنية لفائدة العائلات المعوزة من خلال جمع وتأطير التبرعات من كسوة العيد للمحتاجين واليتامى وللإخوة الفلسطينيين في غزة, في إطار دعم جهود الدولة لترقية العمل التضامني والانساني.

واضاف السيد بدريسي في تصريح صحفي ان هذه المبادرة تعد التفاتة إنسانية لزرع روح التضامن وابراز فضائل التراحم داخل المجتمع كما تعكس “موقف الجزائر حكومة و شعبا في دعم الشعب الفلسطيني في صموده و كفاحه”.

كما حرص مسؤول الاتحاد على التأكيد ان القدرة الشرائية في الجزائر تعززت حقيقة في سنة 2024 بفضل التحفيزات في الاجور قابلها استقرار في الاسعار وفق التزامات رئيس الجمهورية.

 

 

 

اقرأ المزيد