تنظيم مأدبة إفطار جماعي على شرف 130 تلميذ من الجمهورية العربية الصحراوية

معسكر ـ نظمت لجنة الهلال الأحمر الجزائري لولاية معسكر مساء يوم الثلاثاء مأدبة إفطار جماعي على شرف 130 تلميذا من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

و أقيمت هذه المأدبة على مستوى ثانوية “المبايعة” بمدينة غريس حيث شملت 130 تلميذا من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الذين يدرسون حاليا بذات الثانوية وبمتوسطة “عبد القادر مشرفي” بنفس المدينة حيث شهدت المناسبة حضور السلطات المحلية لدائرة غريس والمدير الولائي للتربية ومنخرطين باللجنة الولائية المذكورة وممثلين عن جمعيات محلية.

و تخلل هذا الإفطار الجماعي حفل غنائي موسيقي من تنشيط الفرقة الفنية “مسك الليل” لبلدية المحمدية.

من جهته أبرز رئيس اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري بن علي درير بأن هذه المبادرة ترمي أساسا لمشاركة تلاميذ الجمهورية العربية الصحراوية المقيمين بداخلية ثانوية “المبايعة” لغريس أجواء رمضانية “تنسيهم الحرمان من الدفء العائلي”.

و أضاف بأن هذه المبادرة تندرج في إطار البرنامج التضامني الخاص بشهر رمضان المعظم المسطر من اللجنة الولائية المذكورة والذي يشمل أيضا فتح مطعم لإفطار المعوزين وعابري السبيل بمدينة المحمدية وتوزيع طرود غذائية لفائدة الأسر المعوزة وتنظيم عمليات للتبرع بالدم وكذا عمليات ختان لأطفال أيتام وينتمون لعائلات فقيرة بالمنطقة.

و من جانبهم ثمن عدد من تلاميذ الجمهورية العربية الصحراوية بولاية معسكر في تصريحات لوأج “تنظيم مثل هذه المبادرة التي أضفت جوا عائليا مميزا أنست التلاميذ الصحراويين وحشة البعد عن عائلاتهم خلال شهر الصيام”.