تنظيم مأدبة إفطار جماعي على شرف قرابة 90 تلميذة من الصحراء الغربية

معسكرـ نظمت لجنة الهلال الأحمر الجزائري لولاية معسكر مساء يوم الجمعة بثانوية “المبايعة” لمدينة غريس مأدبة إفطار جماعي على شرف 86 تلميذة من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

و استهدفت هذه المبادرة عشرات التلاميذ من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية اللائي يدرسن حاليا بالثانوية المذكورة (60 تلميذة) وبمتوسطة “عبد القادر مشرفي”(26 تلميذة) بنفس المدينة, حيث شهدت المناسبة حضور الوالي فريد محمدي والمنسق الجهوي للتلميذات الصحراويات الوالي مامو والسلطات المدنية والعسكرية وممثلين عن المجلس الأعلى للشباب ومنتخبين محليين.
و أشار مسؤول الجهاز التنفيذي للولاية في كلمة له خلال هذا الإفطار الجماعي بأن “موقف الجزائر من قضية الصحراء الغربية ثابت إلى غاية تحرير الأرض وتحقيق الانتصار”, مضيفا بأن “الجزائر حكومة وشعبا متضامنين مع الأشقاء الصحراويين الذين تعد قضيتهم من القضايا العادلة في العالم”.
و أشاد السيد محمدي بدور اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري في تنظيم هذا الإفطار الجماعي “ما يعكس جهودها الكبيرة المبذولة في المجال التضامني والخيري والإنساني خلال هذا الشهر الفضيل”.
و من جهته أبرز رئيس اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري بن علي درير في تصريح لوأج بأن هذه المبادرة التي شارك في تنظيمها محسنون من الولاية, ترمي أساسا لمشاركة تلميذات الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية أجواء رمضانية “تنسيهن الحرمان من الدفء العائلي”.
و أضاف بأن هذه المبادرة تندرج في إطار البرنامج التضامني الخاص بشهر رمضان المعظم المسطر من طرف اللجنة الولائية المذكورة والذي يشمل أيضا فتح مطعمين لإفطار المعوزين وعابري السبيل بمدينة المحمدية وتوزيع طرود غذائية لفائدة الأسر المعوزة وتنظيم حملات للتبرع بالدم وكذا عمليات ختان لأطفال أيتام إلى جانب توزيع ألبسة العيد على أطفال من أسر معوزة.
و من جانبها ثمنت المشرفة على تلميذات الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بولاية معسكر بنين علي علة في تصريح لوأج “تنظيم مثل هذه المبادرة التي أضفت جوا عائليا مميزا أنست التلميذات الصحراويات وحشة البعد عن عائلاتهن خلال شهر الصيام”.