تنظيم العديد من المظاهرات في فرنسا و آلاف المتظاهرين بباريس

تنظيم العديد من المظاهرات في فرنسا و آلاف المتظاهرين بباريس

باريسشهدت العديد من المدن الفرنسية ظهيرة يوم الاحد تنظيم مظاهرات للجالية الجزائرية بحيث تجمع بباريس الآلاف من المتظاهرين مطالبين بالتغيير “الجذري” للنظام السياسي.

وعلى غرار ما شهدته الاحد الماضي، عرفت ساحة الجمهورية بالعاصمة الفرنسية تجمع عائلات بأكمها للجالية الجزائرية ة بأعداد كبيرة للمطالبة بطريقة سلمية بجزائر “حرة و ديمقراطية”.

ففي أجواء احتفالية، هتف المتظاهرون نفس الشعارات المرفوعة خلال المظاهرات في الجزائر مثل “لا لعهدة جديدة للرئيس المنتهية عهدته” و “التغيير الجذري” للنظام و “دولة القانون” و “الجزائر حرة و ديمقراطية” و “من اجل جزائر افضل و ديمقراطية اكبر”.


إقرأ أيضا:   جزائريون بفرنسا يتظاهرون من أجل “التغيير” في الجزائر


و تميز تجمع ساحة الجمهورية برفع الراية الجزائرية من مختلف الاحجام أو وضعها على الأكتاف في صور تعكس تمسك الجزائريين بوطنهم وقد اغتنمت إحدى السيدات هذه الفرصة لأداء النشيد الوطني رفقة ابنائها.

و لم يشهد هذا التجمع، الذي انظم اليه بعض أصحاب السيارات الذين كانوا يحومون حول ساحة الجمهورية و الاعلام الوطنية تزين سياراتهم، رفع أي شعارات عرقية أو دينية.

وقد نقلت وسائل الاعلام الفرنسية أن مظاهرات مماثلة نظمت في كل من سترازبورغ و بوردو و نانت و ليون مع حمل نفس الشعارات.

وكانت بساحة حقوق الانسان في تروكاديرو (باريس) قد شهدت يوم الجمعة تجمعا بمناسبة احياء اليوم العالمي للمرأة حيث طالب ما يزيد عن مئة من أفراد الجالية الجزائرية أغلبهم من النساء بتغيير النظام السياسي في الجزائر.

اقرأ المزيد