مظاهرات داعمة لفلسطين في مدن كندية للتنديد بالعدوان الصهيوني على غزة

أوتاوا – خرج العديد من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين إلى الشوارع الكندية، يوم الأحد، في عدد من المدن للتنديد بالعدوان الصهيوني غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي والذي خلف آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين العزل، معظمهم من الأطفال والنساء.

و نظمت حركة الشباب الفلسطيني، تظاهرة في العاصمة أوتاوا، للدعوة إلى وقف دائم لإطلاق النار في المنطقة ووقف كندا مبيعات الأسلحة للكيان الصهيوني.

و قالت حركة الشباب الفلسطيني في منشور على موقع أنستغرام، معلنة عن المسيرة التي بدأت عند النصب التذكاري لحقوق الإنسان: “لقد ألغي المسيحيون الفلسطينيون ومدينة بيت لحم احتفالات عيد الميلاد هذا العام تضامنا مع غزة”.

و هذه هي عطلة نهاية الأسبوع الحادية عشرة على التوالي من الاحتجاجات التي تنظمها حركة الشباب الفلسطيني وأنصارها في أوتاوا، وقد اجتذبت بعض المسيرات الاف الأشخاص.

و في تورونتو تواصلت التظاهرات بالمدينة الأكبر في كندا وعاصمة مقاطعة أونتاريو الرئيسية، وحثت سلطات إنفاذ القانون المتظاهرين قبل المظاهرات على اتباع القانون.

كما نظمت تظاهرات على نطاق أصغر في مسيساجا وميلتون ومدن كندية أخرى لدعم فلسطين، والتنديد بالمجازر الصهيونية اليومية.

و في حصيلة غير نهائية, أسفر العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي عن سقوط 20.424 شهيد و اصابة أكثر من 54.000 فلسطيني, أكثر من 70 بالمئة منهم من النساء والأطفال.