تنظيم البطولة الوطنية المفتوحة للسباحة بين 20 و 24 يونيو بوهران

تنظيم البطولة الوطنية المفتوحة للسباحة بين 20 و 24 يونيو بوهران

الجزائر – يحتضن المركز المائي للمركب الأولمبي “ميلود هدفي” بوهران، فعاليات بطولة الجزائر الصيفية المفتوحة للسباحة بين 20 و 24 يونيو الجاري منافسة تجريبية تحسبا للألعاب العربية-2023 التي ستحتضنها الجزائر (5-15 يوليو)، وفق ما علمته “وأج” اليوم الثلاثاء من رئيس الاتحادية الجزائرية للألعاب المائية.  

و تجري حاليا التصفيات الخاصة بالمناطق من أجل استخراج قائمة تضم أحسن السباحين والسباحات على المستوى الوطني للمشاركة في المنافسة الوطنية الأبرز التي ستجري على مدار خمسة أيام بمعدل حصتين في اليوم الواحد، حسب المصدر ذاته.

وفي حديث لـ”وأج” كشف رئيس الاتحادية الجزائرية للألعاب المائية، محمد حكيم بوغادو، أن هذه البطولة التي تدخل في إطار الرزنامة الوطنية 2022-2023، ستمثل من الناحية الفنية ” آخر محطة تحضيرية بالنسبة لأغلب سباحي المنتخب الوطني، خاصة الناشطين بالجزائر، وذلك تحسبا لموعد الألعاب العربية”، حيث ستجري منافسات السباحة خلال الفترة الممتدة بين 5 و 10 يونيو بوهران.

وفي رده عن سؤال بخصوص نقص المنافسات المحلية لهذا الموسم، كشف بوغادو أن نقص الموارد المالية هو السبب الرئيسي لعدم تنظيم عدد كبير من البطولات. وقال “الميزانية التي تلقتها الاتحادية هذه السنة لم تتضمن فصلا موجها لتنظيم المنافسات وهو ما صعب مأموريتنا، فالدعم الذي يقدمه الممولين لا يكفي لذلك.

ناهيك عن معاناة الأندية الجزائرية من نقص الموارد المالية كذلك وبالتالي تعجز عن تسجيل حضورها في البطولات”.

اقرأ المزيد