تنظيم أول معرض للجودة ما بين 2 و 5 يونيو القادم بالجزائر العاصمة

الجزائر – تقام الطبعة الأولى من معرض الجودة ما بين 2 و 5 يونيو المقبل بقصر المعارض الصنوبر البحري (الجزائر العاصمة) و ستعرف مشاركة المهنيين في هذه الشعبة لا سيما مخابر التجارب و التحاليل و هيئات منح شهادات نظم التسيير, حسبما أكده المنظمون لهذا الحدث.

وستنظم تظاهرة “كواليدايز Qualidays” من طرف مؤسسة ورلد ترايد سنتر-الجزائر و شركة ادفانسد غرينبات تكنولوجي ومكتب الدراسات “ألكونسي” تحت رعاية وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني و وزارة التجارة و ترقية الصادرات.

وسيضم المعرض الذي يدوم (4) ايام الفاعلين في مجال الجودة لا سيما مخابر التجارب و التحليل و التقييس و شهادات نظم التسيير و الاعتماد و التفتيش و المراقبة اضافة الى المراكز التقنية الصناعية ومؤسسات صناعة العتاد و مكاتب الدراسات و معاهد و مدارس التكوين في الجودة, حسب ذات المصدر.

ويرى المنظمون أن المعرض “سيكون ملتقى لتبادل الخبرات و التجارب بين المهنيين المتخصصين في الجودة و المتعاملين الاقتصاديين تماشيا مع سياسة الدولة المتعلقة بتنويع الاقتصاد الوطني و ترقية الصادرات”.

واضافة الى فضاءات العرض تمت برمجة العديد من الندوات و النقاشات من تنشيط خبراء حول البنى التحتية الوطنية الخاصة بالجودة و المقاييس و تقييم المطابقة في مختلف القطاعات (الميكانيك و مواد البناء و الكهرباء و الصناعة ال

كهرومنزلية و الصيدلة و العتاد الطبي و الصناعة الغذائية و النسيج و الجلود) فضلا عن الوسم و الملكية الفكرية و الصناعية و مكافحة الغش.

كما ستسمح الطبعة الأولى للمعرض, يضيف البيان, بالتطرق الى الرهانات و فرص التنمية المستدامة و الاقتصاد الدائري اضافة الى ورشات حول مسائل البيئة و الجودة في المؤسسات (معايير و طرق و تنظيم و الأمن و السلامة الخ…).

و سيعرف المعرض لقاءات عمل ثنائية مع المؤسسات المتخصصة في مجال الجودة, حسب شروحات الجهة المنظمة التي أضافت ان التظاهرة سوف تختتم في الخامس يونيو بمناسبة اليوم العالمي للبيئة.

 

اقرأ المزيد