تنس (البطولة الإفريقية): الجزائرية باداش تتأهل إلى ربع نهائي المنافسة

تنس (البطولة الإفريقية): الجزائرية باداش تتأهل إلى ربع نهائي المنافسة

الجزائر – تأهلت نجمة التنس الجزائرية الصاعدة ماريا باداش، اليوم الأربعاء، إلى ربع نهائي البطولة الإفريقية للتنس، تحت 16 سنة (25-29 أبريل) المقامة فعاليتها بميادين باش جراح للتنس (بالجزائر).

وحسمت باداش وهي بطلة إفريقيا ثلاث مرات لفئة أقل من 14 سنة، مباراة اليوم في 45 دقيقة من اللعب، أمام الرواندية ميليسا إيشيموي (المصنفة الثامنة) بمجموعتين مقابل صفر 2-0 (6-1، 6-0).

وعبرت لاعبة المنتخب الوطني باداش عن سعادتها في تصريح “لواج” قائلة : ” طبعا أنا سعيدة لأنني حققت نتيجة إيجابية. أعترف أن المباراة كانت سهلة للغاية رغم الحرارة الشديدة. الآن يجب أن أركز على المباراة الموالية لمواصلة سلسلة الانتصارات والذهاب إلى أبعد نقطة في هذا الموعد النهائي. يجب أن أدير مبارياتي بشكل جيد لأنني ما زلت في المنافسة في الزوجي مع مواطنتي وصال بوجمعاوي ”.

وخلال اللقاء المبرمج يوم الخميس، تواجه باداش، التي كانت معفية من الدور الأول، الفائزة في المباراة بين الكامرونية شارنيل فوزو والمغربية إفريقا بوريلو بيريزاك.

وتعد باداش اللاعبة الجزائرية الوحيدة التي لا تزال في سباق التنافس الفردي للفتيات، بعد هزيمة مواطنتها ميليسا بنعمار رفاح أمام المصرية جنى حسام (1-6 ،1-6) في الدور الثاني.

وعند الذكور، سيخوض الجزائريون الأربعة الذين ما زالوا في السباق مبارياتهم خلال الدورتين الثانية والثالثة وهم: عريس بهلول أمام ألان غاتوتو (بوروندي)، كميل شبوب أمام كريم مبروك (مصر)، وسيم بن غرغورة في مواجهة محمد ناصر أبو زيد (مصر) ووفارس بلعميري في مواجهة محمد عزت (مصر).

ودخلت الجزائر باثني عشر (12) رياضيا (6 ذكور و 6 اناث ) في هذه المسابقة.

وغادر اثنان (02) ذكور وأربع (04) اناث المسابقة في الجولات الأولى.

بالإضافة إلى الجدول الفردي، ييتم جدولة منافسات الزوجي في فترة ما بعد الظهر. 

ويشارك في هذا الموعد القاري (52) رياضيا من بينهم (23) لاعبة من (19) دولة هي: الجزائر ، تونس ، مصر ،  ليبيا ، المغرب ، الكاميرون ، كينيا ، بوروندي ، نيجيريا ،  زمبابوي ، غانا ، توغو ، موزامبيق ، بنين ، أنغولا ، أوغندا ، رواندا ، موريشيوس ، مدغشقر.

وتنظم هذه المنافسة القارية من قبل الاتحاد الجزائري للتنس، بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي للتنس.

اقرأ المزيد