تنس / البطولة الإفريقية لأقل من 16 سنة حسب الفرق / إناث: الجزائر تتأهل لكأس العالم

تنس / البطولة الإفريقية لأقل من 16 سنة حسب الفرق / إناث: الجزائر تتأهل لكأس العالم

القاهرة – حجز المنتخب الوطني الجزائري للتنس لفئة أقل من 16 سنة ”إناث” مقعده في كأس العالم 2023، عقب فوزه، يوم الجمعة، أمام نظيره المغربي (3-0) في الجولة الرابعة وما قبل الأخيرة للبطولة الإفريقية “حسب الفرق” للفئة، الجارية بالقاهرة (مصر).

و في هذه المواجهة الحاسمة, تمكنت ويصال بوجمعاوي من تحقيق الفوز في المباراة الأولى التي جمعتها بنظيرتها المغربية كنزة العقيلي. ورغم تأخرها في المجموعة الأوى 4-6, تمكنت ابنة وهران من قلب الموازين والعودة في النتيجة 6-3 في المجموعة الثانية, قبل ضمان الفوز في المجموعة الثالثة 6-2.

و واصلت الجزائر سيطرتها على المغرب حيث تمكنت ماريا باداش بدورها من الاطاحة بمنافستها المغربية صوفيا حداب 6-1و 6-1.

في اللقاء الزوجي, واصلت العناصر الوطنية تألقها على حساب المغربيات, حيث فاز الثنائي باداش – بوجمعاوي أمام حداب- بيريلو بيريزاق (6-1, 6-0).

و هو الفوز الثالث تواليا للجزائريات بعد اطاحتهن بتونس (3-0) وغانا (3-0).

ثلاثة انتصارات تؤهلهن رسميا لكأس العالم (بيلي جين غينغ للوسطيات) المقررة لاحقا بإسبانيا.

و ستلعب الجزائر يوم غد السبت من أجل المرتبة الأولى أمام مصر, التي حسمت بدورها تأشيرة خوض كأس العالم عقب فوزها اليوم الجمعة أمام تونس (3-0).


اقرأ أيضا :     تنس/البطولة الإفريقية لأقل من 16 سنة “حسب الفرق” ذكور وإناث: فوز المنتخبين الجزائريين


عند الذكور, فشل المنتخب الوطني في تحقيق نفس الانجاز حيث فاز في مواجهة واحدة أمام نيجيريا 2-1, بينما انهزم أمام كل من تونس, المغرب  ومصر بنفس النتيجة (0-3). مشوار لن يسمح للخضر بالتأهل لكأس العالم (كأس ديفيس للأواسط).

و كانت الجزائر ممثلة في موعد مصر باللاعبين أريس بهلول ,كميل شبوب ووسيم بن غرغورة, فيما تضم تشكيلة الاناث كل من  ماريا باداش, ويصال بوجمعاوي ومليسة ريم بن عمر كرفاح.

و يؤطر المنتخب الوطني, المدربان احمد ودان وجيلالي لصلح.

و يقود وفد المنتخب الجزائري بمصر, محمد طاهر عزي, النائب الاول لرئيس الاتحادية الجزائرية للتنس.

اقرأ المزيد