تلمسان : عرض أزيد من 70 لوحة فنية في المعرض المخلد للفنان التشكيلي مصطفى سعاجي

تلمسان : عرض أزيد من 70 لوحة فنية في المعرض المخلد للفنان التشكيلي مصطفى سعاجي

تلمسان – يعرف المعرض المخلد للذكرى الأولى لوفاة الفنان التشكيلي مصطفى سعاجي الذي إنطلق مساء يوم الإثنين برواق الفن “عبد الحليم همش” بدار الثقافة عبد القادر علولة بتلمسان عرض أزيد من 70 لوحة فنية خاصة بهذا الفنان.

و يتضمن هذا المعرض المنظم من طرف دار الثقافة بالتنسيق مع مركز الفنون والمعارض لتلمسان إلى غاية 18 يونيو الجاري لوحات فنية تشكيلية في الطابع التجريدي والطبيعة الصامتة وغيرها من الأعمال التي اشتهر بها مصطفى سعاجي.

و يهدف المعرض إلى التعريف بهذا الفنان التشكيلي وأعماله الفنية في مختلف المواضيع, وفق ما أفاد به لوأج المكلف بالإعلام بدار الثقافة عبد القادر علولة لتلمسان توتاي محمد.

و سيتم على هامش هذا المعرض تنظيم لقاء يشارك فيه 30 فنانا تشكيليا من بينهم 11 فنانا من أصدقاء مصطفى سعاجي من ولايات وهران والجزائر العاصمة ومستغانم وسيدي بلعباس لمناقشة مواضيع متعلقة بالفن التشكيلي وتوثيق الأعمال الفنية التشكيلية, وفق ذات المصدر.

للإشارة فإن الفنان التشكيلي الراحل سعاجي مصطفى ابن مدينة مغنية من مواليد سنة 1961 عضو مؤسس لـ “فرقة مغنية” التي كانت تضم 4 فنانين تشكيليين وشارك في عدة معارض داخل وخارج الوطن ووافته المنية في 4 فبراير 2022.

اقرأ المزيد