تلمسان: إنطلاق الطبعة الأولى للصالون الوطني للطفل والصناعات التقليدية

تلمسان: إنطلاق الطبعة الأولى للصالون الوطني للطفل والصناعات التقليدية

تلمسان- إنطلقت يوم الأحد بمركز الفنون والمعارض لتلمسان الطبعة الأولى للصالون الوطني للطفل والصناعات التقليدية وذلك في إطار إحياء اليوم العالمي للطفولة (1 يونيو).

وتميزت مراسم افتتاح هذه التظاهرة, المنظمة من طرف ذات المركز على مدار أسبوع, بإقامة معرض للمنتوجات الحرفية في مجالات النسيج والنحاس وصناعة الزرابي والفخار والحلي التقليدية وغيرها, شارك فيها أزيد من 40 حرفيا من عدة ولايات.

ويسمح هذا المعرض للأطفال بالتعرف على مختلف الحرف التقليدية وكيفية ممارستها من خلال الشروحات المقدمة من طرف الحرفيين, إلى جانب تحفيزهم على الانخراط في مجال الصناعة التقليدية والتقليل من استعمالهم لوسائل التكنولوجيا الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي, وفق ما أفادت به لوأج مديرة مركز الفنون والمعارض لتلمسان, أمبوعزة سميرة.

وأضافت أنه سيتم ضمن هذا الصالون تنظيم ورشات بيداغوجية وألعاب ترفيهية تربوية للأطفال, إلى جانب تخصيص جناح لصور المعالم السياحية والأثرية لتلمسان تمكن من تلقين الأطفال بعض التقنيات الخاصة بالمرشد السياحي الصغير.

كما تم بذات المناسبة وضع مجسم القبة الفلكية الذي يتعرف من خلاله الأطفال على المجموعة الشمسية والمجرات وبعض الظواهر الفلكية.