تلمسان: إنطلاق الطبعة الخامسة للصالون الوطني للفنانات التشكيليات

تلمسان – إنطلقت يوم الثلاثاء بتلمسان الطبعة الخامسة للصالون الوطني للفنانات التشكيليات برواق الفن “عبد الحليم همش” لدار الثقافة “عبد القادر علولة” و ذلك في إطار إحياء عيد المرأة المصادف ل 8 مارس من كل سنة.

و شهدت هذه الطبعة المنظمة من طرف دار الثقافة “عبد القادر علولة” مشاركة 21 فنانة تشكيلية من ثمان ولايات و هي تلمسان و الجزائر العاصمة و سيدي بلعباس و عين تموشنت و مستغانم و عين الدفلى و تيبازة و الجلفة.

و تميزت مراسم افتتاح هذا الصالون الممتد إلى غاية 7 مارس الجاري بتنظيم معرض ضم 20 لوحة فنية حول مواضيع مختلفة منجزة من طرف المشاركات و أخر  لعرض حوالي 80 لوحة لفنانات شاركن في الطبعات الثلاثة الماضية.

كما شهد حفل الافتتاح إطلاق ورشتين تطبيقيتين لفائدة الفنانات المشاركات الأولى حول تقنيات الألوان المائية يؤطرها الفنان بلخريسات عبد القادر و الثانية حول التصوير الفوتوغرافي للدروب الأثرية لتلمسان يؤطرها حفاف محمد الأمين.

و يشمل برنامج هذه الطبعة أيضا تنظيم رحلة سياحية إلى عدد من المعالم التاريخية و الأثرية بولاية تلمسان وفق ما صرح به لوأج المكلف بالإعلام بدار الثقافة “عبد القادر علولة” لتلمسان محمد توتاي.

و تهدف هذه التظاهرة إلى التعريف أكثر بهذا الفن إضافة إلى تبادل الأفكار و الخبرات بين الفنانات المشاركات و المهتمين بهذا الفن و تشجيع إبداعات المرأة في هذا المجال، كما جرى شرحه.