بوغالي يهنئ رؤساء المجلس الوطني التركي الكبير ومجلس الأمة الكويتي والجمعية الوطنية لموريتانيا على انتخابهم

بوغالي يهنئ رؤساء المجلس الوطني التركي الكبير ومجلس الأمة الكويتي والجمعية الوطنية لموريتانيا على انتخابهم

الجزائر- هنأ رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, اليوم الأربعاء, كلا من السادة نومان كورتولموش وأحمد عبد العزيز السعدون ومحمد ولد مكت, بمناسبة انتخابهم مؤخرا, على التوالي, على رأس المجلس الوطني التركي الكبير ومجلس الأمة الكويتي والجمعية الوطنية لموريتانيا, حسب ما أورده بيان للمجلس.

وفي هذا الإطار, بعث السيد بوغالي رسالة تهنئة إلى السيد كورتولموش, مهنئا إياه بانتخابه مؤخرا رئيسا للمجلس الوطني التركي الكبير, إثر انتخابات “ديمقراطية نالت أسمى مراتب التقدير والعرفان وأكدت مجددا مدى ترسخ المبادئ والقيم الديمقراطية لدى الأمة التركية”.

وكتب السيد بوغالي مخاطبا رئيس المجلس الوطني التركي الكبير:”أؤكد لكم عزمي والتزامي التام بالعمل معكم على كل ما من شأنه تعزيز التعاون بين هيئتينا التشريعيتين, بما يزيد من تعميق وتوثيق الروابط التاريخية والأخوية التي جمعت على الدوام بين بلدينا وشعبينا الشقيقين”.

وفي رسالة تهنئة وجهها له بمناسبة تزكيته رئيسا لمجلس الأمة الكويتي, أكد السيد بوغالي للسيد أحمد عبد العزيز السعدون “عزمه الراسخ على مواصلة التشاور والتنسيق بين مؤسستينا البرلمانيتين والدفع بهما إلى أرقى المراتب خدمة لمصالح بلدينا وشعبينا الشقيقين اللذين تربطهما أواصر الأخوة وتجمعهما مقومات المستقبل الواعد”.

من جهة أخرى, أشاد السيد بوغالي في رسالة تهنئة بعث بها لرئيس الجمعية الوطنية للجمهورية الإسلامية الموريتانية, بعلاقات “الأخوة والجوار والتعاون والشراكة” التي تربط بين البلدين, مستذكرا الزيارة التي كان قد قام بها إلى الجزائر بتاريخ 5 يناير 2021 من موقعه آنذاك كرئيس لأركان الجيوش لموريتانيا.

كما أبرز أيضا حرصه على تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين, معربا له عن أمله في لقائه في أقرب فرصة متاحة من أجل “وضع تصور لتعاوننا وتنسيق مواقفنا خدمة لمصالح بلدينا وشعبينا الشقيقين”, مثلما تضمنته رسالة التهنئة.