برنامج جديد قوامه 15 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ لفائدة ولاية أدرار

برنامج جديد قوامه 15 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ لفائدة ولاية أدرار

أدرار- أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، يوم السبت بأدرار، عن تدعيم الولاية ببرنامج جديد قوامه 15 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ.

و أوضح السيد لعريبي على هامش زيارة عمل وتفقد للولاية أن هذا البرنامج الذي خصص له غلافا ماليا إجماليا يقدر بأكثر من 23 مليار دج, يتضمن حصص من مختلف الصيغ على غرار 2.100 وحدة من السكن العمومي الايجاري و200 وحدة سكن ترقوي مدعم إلى جانب 5.000 إعانة للسكن الريفي وأزيد من 7.000 إعانة مالية للتجزئات الاجتماعية.

و أشار الوزير إلى أن هذا البرنامج الذي من شأنه “إعطاء دفعة قوية” لقطاع السكن بأدرار وتلبية احتياجات أكبر عدد ممكن من طالبي السكن بمختلف الصيغ, يضاف إلى مشاريع أخرى كانت قد استفادت منها الولاية منها 1.800 وحدة سكنية قيد الإنجاز و 2.200 وحدة أخرى قيد الانطلاق.

و قال ان بهذه البرامج والمشاريع, يبقى قطاع السكن “محافظا على شقه الاجتماعي تجسيدا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد, ولعل أكبر مؤشر على ذلك هو برمجة 460 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ ضمن قانون المالية للسنة الجارية على المستوى الوطني”, حسب السيد بلعريبي.

و لدى تفقده لمشروع القطب الحضري (شرق عاصمة الولاية), ثمن الوزير المنهجية التي تعمل بها السلطات الولائية من خلال إطلاق مشاريع التجهيزات العمومية لإنجاز مرافق في قطاعات التربية والصحة والأمن قبل الانطلاق في إنجاز الوحدات السكنية بهذا القطب العمراني.

و بذات القطب الحضري, أشرف على وضع حجر الأساس لإنجاز 200 وحدة سكنية بصيغة الترقوي العمومي, قبل معاينة مشاريع إنجاز 400 وحدة سكنية بصيغة الترقوي المدعم ومتوسطة وابتدائية وعيادة طبية ومقر أمن حضري.

و بعد الاستماع لعرض حول مخطط التهيئة والتعمير بهذا القطب, قام السيد بلعريبي بوضع حجر الأساس لمشاريع إنجاز 40 مسكنا عموميا ايجاريا و200 وحدة سكن ترقوي عمومي و 150 سكن ترقوي مدعم من أصل 500 وحدة مبرمجة, إضافة إلى تدشين ثانوية تعويضية ووضع حجر الأساس لمشروع إنجاز متوسطة بالتجمع العمراني الجديد الشيخ سيدي محمد بلكبير غرب مدينة أدرار.

و كان الوزير قد استهل زيارته التفقدية بالإشراف على لقاء بمقر الولاية تم خلاله عرض حصيلة مشاريع القطاع في مجال السكن والتهيئة العمرانية والتجهيزات العمومية, حيث شدد بهذه مناسبة على ضرورة “تكثيف الجهود” لاستكمال مختلف البرامج السكنية المسجلة والمنطلقة التي استفادت منها الولاية.

اقرأ المزيد