تيميمون: تخصيص برنامج بنحو 10 آلاف وحدة سكنية من مختلف الصيغ

تيميمون: تخصيص برنامج بنحو 10 آلاف وحدة سكنية من مختلف الصيغ

تيميمون – أعلن وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي اليوم الأحد عن تخصيص برنامج سكني بنحو 10.000 وحدة سكنية من مختلف الصيغ لفائدة ولاية تيميمون.

وأوضح الوزير خلال زيارة العمل التي قام بها إلى الولاية ” أنه خصص خلال السنة الجارية برنامج سكني يقارب 10.000 وحدة سكنية لفائدة ولاية تيميمون، من ضمنه 6.000 وحدة بصيغة السكن الريفي و 1.000 سكن إجتماعي و100 سكن ترقوي مدعم بالإضافة إلى 2.500 تجزئة اجتماعية”، وهو البرنامج الذي يستجيب -كما أشار إليه- “للطلب على السكن بهذه الولاية الفتية” .

لدى إعطائه إشارة انطلاق مشروع التحسين الحضري لمدينة تيميمون أكد السيد بلعريبي على ضرورة إعطاء أهمية لهذا الجانب مع احترام الآجال ومعايير الإنجاز.

وبخصوص برنامج عدل (3) أوضح الوزير أنه تمت مراسلة الولاة لتخصيص أوعية عقارية لتجسيد هذا البرنامج، وستكون حصة ضمن هذا البرنامج لفائدة ولاية تيميمون، مشيرا أنه سيتم فتح التسجيلات للمكتتبين في القريب.

وتحصي الحظيرة السكنية بولاية تيميمون ما يقارب 2.000 وحدة من مختلف الصيغ في طور الإنجاز، حيث أشار السيد بلعريبي في هذا الإطار إلى ضرورة استهلاك كافة البرامج السكنية لكي يتسنى لدائرته الوزارية تخصيص برامج أخرى.

وعاين الوزير بالمناسبة مشروع إنجاز مقر الأمن الحضري بتيميمون، و ورشة إنجاز مجمع مدرسي (صنف 2)، حيث شدد بالمناسبة على أهمية مرافقة مؤسسات الإنجاز المحلية.

ولدى تدشينه مقر جديد للمراقبة التقنية للبناء لولاية تيميمون حث الوزير مكاتب الدراسات على إعطاء الأهمية القصوى للنمط العمراني المحلي.

واختتم وزير السكن والعمران والمدينة زيارته لولاية تيميمون بوضع حجر الأساس لمشروعي 25 سكن ترقوي عمومي، و50 سكن ترقوي مدعم مع 10 محلات تجارية.

 

اقرأ المزيد