الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني تدعو إلى محاسبة الكيان الصهيوني على جرائمه

غزة (فلسطين) – طالبت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد”، يوم الأربعاء، بتوظيف فترة الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي تم التوصل إليها في قطاع غزة، لتعظيم الإستجابة الإنسانية لإحتياجات سكان القطاع في مواجهة تداعيات العدوان الصهيوني الغاشم، داعية إلى تفعيل كل الجهود الدولية لمحاسبة قادة الإحتلال الصهيوني على جرائمهم بالقطاع.

و قالت الهيئة الدولية “حشد” في بيان لها : “نطالب بتوظيف فترة الهدنة لتعظيم الاستجابة الإنسانية لاحتياجات سكان القطاع الذين عاشوا ولازالوا تداعيات جريمة الإبادة الجماعية والنزوح القسري والتطهير عرقي والعقوبات الجماعية  حيث تسببت جرائم الاحتلال الصهيوني في انهيار النظام الانساني والخدماتي وعلى رأسها توقف الخدمات الصحية في شمال غزة”.

و ابرزت, في السياق, بأنه على مدار 48 يوم الماضية, تم توثق استشهاد قرابة 14128 فلسطيني من بينهم 5840 طفل و3920 امرأة, 870 مسن, و205 من الاطقم الطبية و106 من موظفي الأونروا و62 صحفي, فيما اصيب أكثر من 33الف مواطن, 75%منهم اطفال ونساء, وبلغ عدد المفقودين 6800 حالة, غالبيتهم تحت انقاض منازلهم التي أسقطت فوق رؤوس سكانها حيث وثق أكثر من 1350 مجزرة.

و دعت “حشد”, الأسرة الإنسانية لضمان تدفق ووصول المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية والاغاثية وارساليات الوقود وإجلاء الجرحى ودخول الوفود الطبية والاغاثية, وتصعيد الجهود الدولية والإقليمية الرسمية والشعبية والحقوقية لوقف العدوان الصهيوني و توفير الحماية الدولية للمدنيين وخاصة الأطفال والنساء والصحفيين والاطقم الطبية والمستشفيات والمنشآت المدنية.

كما دعت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني الى تفعيل كل الجهود الدولية لمحاسبة مقترفي الجرائم الدولية  في قطاع غزة امام المحكمة الجنائية الدولية, باستخدام الولاية القضائية الدولية, وفرض المقاطعة و العقوبات على الكيان الصهيوني المحتل.

اقرأ المزيد