الهدنة الإنسانية في قطاع غزة تدخل حيز التنفيذ وتستمر لأربعة أيام

الهدنة الإنسانية في قطاع غزة تدخل حيز التنفيذ وتستمر لأربعة أيام

رام الله – دخلت “الهدنة الانسانية” في قطاع غزة حيز النفيذ صباح اليوم الجمعة على الساعة السابعة بتوقيت غزة ، بعد عدوان الصهيوني تواصل منذ 7 اكتوبر المنصرم على القطاع ، حسب ما أفادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

وتستمر هذه الهدنة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد ، يتخللها الافراج عن عدد من المعتقلات و المعتقلين الاطفال من سجون الاحتلال و ادخال مساعدات اغاثية و كميات من الوقود و فق وفا .

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الانصاري ان “الهدنة الانسانية تبدأ اليوم الجمعة على الساعة السابعة صباحا و سيتم الافراج عن المجموعة الاولى من المدنيين (الاسرى) على  الساعة الرابعة عصرا من نفس اليوم”.

وحسب المتحدث فان 13 اسيرا لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة سيتم الافراج عنهم في حين سيتم في نفس الوقت الافراج عن عدد غيرمحدد من الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني .


إقرأ أيضا: الاعلان عن توقيت دخول الهدنة في قطاع غزة جاء في ظل وتيرة متسارعة من الاعتداءات والعدوان على الشعب الفلسطيني


وأضاف ان عددا من المدنيين سيتم الإفراج عنهم كل يوم للوصول الى اجمالي العدد ال50 العدد المتفق عليه  بنهاية الايام الاربعة”للهدنة.

وقد تم التوصل الى هذا الاتفاق اول أمس الاربعاء بواسطة قطر ومصر و الولايات المتحدة و ينص على هدنة قابلة لتجديد لتبادل 50 أسير لدى المقاومة في قطاع غزة مقابل 150 اسير فلسطيني يقبعون في ثلاثة سجون لدى الكيان الصهيوني.

وتم الاعلان عن هذه الهدنة أول امس الاربعاء في اليوم ال47 من العدوان الصهيوني على قطاع غزة الذي بدأ في 7 أكتوبر المنصرم .

يذكر أن العدوان الصهيوني واصل قصفه بدون توقف منذ 7 اكتوبر قطاع غزة ما ادى الى استشهاد 14 ألفا و854 فلسطينيا 69 بالمئة منهم من النساء والأطفال  وأكثر من 36 ألف جريح  75 بالمئة منهم أطفال ونساء.

وأوضحت مصادر محلية أن الشهداء بينهم أكثر من 6 آلاف و150 طفلا و4 آلاف امرأة  كما بلغ عدد المفقودين أكثر من 7 آلاف مفقود إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة بالشوارع والطرقات ويمنع الاحتلال الوصول إليهم  منهم ما يزيد على 4700 طفل وامرأة.

اقرأ المزيد