الندوة ال46 لإيكوكو, فرصة لفضح وادانة مناورة “مخطط الحكم الذاتي” المزعوم من المغرب

الجزائر – ستكون الندوة ال46 للتنسيقية الأوروبية من أجل دعم الشعب الصحراوي و التضامن معه (ايكوكو) المقرر عقدها في برلين يومي 2 و 3 ديسمبر المقبل فرصة لفضح وادانة مناورة مخطط “الحكم الذاتي” المزعوم من المغرب والذي يشكل في الواقع خطة ضم, حسبما أكده رئيس الحركة بيار غالاند أمس الأربعاء بالجزائر.

و خلال ندوة صحفية أدلى بها عقب أشغال التحضيرات لهذه الندوة, صرح السيد غالاند قائلا ” خلال الندوة القادمة لمنظمة ايكوكو, سنعمل على جذب اهتمام الأمم المتحدة حول مسألة استئناف الشعب الصحراوي للكفاح المسلح لأنه يتلقى معاملة سيئة” مضيفا أن ” ايكوكو تدعم الكفاح المسلح الصحراوي لأنها طريقة مثل أي طريقة أخرى لانتزاع الاستقلال”.

في نفس الشأن, أوضح السيد غالاند أن المخطط المشؤوم الذي اقترحه المغرب سيتم إدانته بهذه المناسبة مضيفا “سيعمل المشاركون على التأكيد بأن هذه الخطة هي في حقيقة الأمر مجرد خطة ضم” .

كما كشف المتدخل أنه سيتم خلال ندوة برلين ” استوقاف الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها وتذكيرها بأنها فشلت إلى حد الآن و أن الوقت قد حان للاستماع إلى قرار محاكم العدل الإفريقية والأوروبية الذي يؤكد أن الشعب الصحراوي مميز عن الشعب المغربي”.

و خلص إلى القول ” سوف نذكر بأن دعمنا للشعب الصحراوي هو بمثابة مساهمة في تحقيق السلام عبر العالم”.

و في مداخلة له, أكد رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي سعيد عياشي أن الجزائر “التي كانت دائما أرض للترحيب بالشعوب التي تناضل من أجل حريتها واستقلالها ستظل إلى جانب الشعب الصحراوي حتى تحقيق النصر النهائي”.

اقرأ المزيد