المغرب : يجب على المخزن الإنصات لصوت الشعب و وقف التطبيع

الرباط – أكد رئيس مكتب العلاقات الخارجية لجماعة العدل والإحسان‎ المغربية, محمد حمداوي, أنه يجب على المخزن الاستماع إلى نبض الشارع ووقف كل الاتفاقيات التطبيعية التي تسيء إلى البلاد, مضيفا أن موقف النظام “موقف نشاز” لا يمت بصلة إلى الشعب الذي يطالب بطرد الصهاينة من المملكة.

وفي كلمة ألقاها خلال وقفة احتجاجية نظمتها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع, أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط, قال حمداوي: “المقاومة صامدة والمرابطون صامدون في غزة, والشعب المغربي أيضا صامد وبكل قوة وحرارة في الميادين. في كل مدن المغرب يلبي نداء غزة ونداء دعم المقاومة ودعم فلسطين”.

و أضاف المتحدث : “عندما نخرج من أجل فلسطين, وضد المجازر في رفح وفي جباليا وغيرها, فإننا أيضا نخرج ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني”, مردفا “منذ بدء مسلسل التطبيع في 2020 والشعب المغربي يخرج ليدينه, وقد اشتدت هذه الإدانة لأكثر من ثمانية أشهر مع التنديد بالمجازر في فلسطين”.

وتابع يقول: “ثمانية أشهر والشعب المغربي يندد بالتطبيع ويطالب بإسقاطه, فينبغي للسلطة أن تستمع لنبض الشارع”, متسائلا: “ألم يحن الوقت كي يقطع النظام السياسي كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني؟”.

واستطرد مخاطبا الحضور: “هؤلاء المطبعون لا يمثلوننا, ولا يمثلون الشعب المغربي, كل مطبع في المغرب هو غريب عن هذا الشعب وعن تاريخ هذا الشعب”, داعيا السلطة المغربية الى الاصطفاف إلى جانب شعبها المساند لفلسطين تاريخيا.

و اعتبر ذات المتحدث أن موقف النظام المخزني “موقف نشاز ويزيد من عزلة السلطة. هو موقف ضد نبض الشعب وضد هوية الأمة وضد مصالح الأمة”. وختم بالقول : “أوقفوا هذا المسار المشؤوم و أنصتوا لصوت الشعب المغربي”.

اقرأ المزيد