المغرب : مسيرة حاشدة بمدينة طنجة تطالب بإسقاط التطبيع

الرباط – خرج الآلاف من المغاربة، يوم الأحد، في مسيرة حاشدة بمدينة طنجة (شمال)، للتنديد بمجازر الكيان الصهيوني المحتل في قطاع غزة، والمطالبة بإسقاط التطبيع و إغلاق ما يسمى بمكتب الإتصال الصهيوني بالعاصمة الرباط.

و حمل المتظاهرون, الذين جابوا شوارع المدينة منذ الساعات الاولى من صباح اليوم, الاعلام الفلسطينية وتوشحوا الكوفيات.

كما رفعوا شعارات دعم و اسناد للقضية الفلسطينية, نصرة للمقاومة ولحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن ارضه ضد العدوان الصهيوني, حيث رددوا شعارات مثل “غزة غزة, رمز العزة”, “كلنا غزاويون” و “النصر لفلسطين”.

و جدد المحتجون مطالبهم الملحة بإسقاط التطبيع و إلغاء جميع الاتفاقيات “الخيانية” التي ابرمت ضد ارادة الشعب المغربي الرافض لأي علاقة مع الكيان الصهيوني المحتل, مرددين مطولا شعارات مثل “الشعب يريد اسقاط التطبيع”, “فلسطين أمانة والتطبيع خيانة” و “لا للتطبيع, فلسطين امانة وليست للبيع”.

و أمس السبت, احتشد المغاربة أمام البرلمان بالعاصمة الرباط, في وقفة دعت إليها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين, استمرارا للبرنامج النضالي الذي سطرته طيلة أيام العدوان الهمجي.

و رفع المشاركون في الوقفة شعارات تدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته, وتندد بالمجازر والإبادة الجماعية للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية والاستهداف الممنهج للقدس والأقصى المبارك.

و دعت الوقفة لإسقاط التطبيع وإلغاء كل اتفاقيات الشؤم التطبيعي, و احتج المشاركون في الوقفة على بقاء مكتب الإتصال الصهيوني بالرباط. وطالب المشاركون بالإعلان النهائي والرسمي لإنهاء كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني.

و منذ 7 اكتوبر, تاريخ بداية العدوان الصهيوني, تتواصل في المغرب الاحتجاجات العارمة المنددة بجرائم الكيان المحتل بحق الشعب الفلسطيني, والمطالبة بإسقاط التطبيع وطرد الصهاينة من المملكة, في ما تتوالى بيانات الجمعيات الحقوقية والاحزاب السياسية المشددة على ضرورة غلق ما يسمى مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط.

اقرأ المزيد