المغرب: جبهة مناهضة التطبيع تدعو المغاربة للمشاركة بكثافة في تخليد الذكرى الـ48 ليوم الأرض الفلسطيني

المغرب – دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع كافة القوى في البلاد إلى المشاركة بكثافة في تخليد الذكرى 48 ليوم الأرض الفلسطيني، في ظل التصعيد العدواني للاحتلال على قطاع غزة و جرائم الابادة التي ترتكب ضد المدنيين من الفلسطينيين.

جاء ذلك في بيان للأمانة الوطنية للجبهة المغربية، حيث دعت الجبهة الى ضرورة تأكيد دعم الشعب المغربي لحقوق الشعب الفلسطيني و رفضه “التام” لكل اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم عبر تخليد ذكرى يوم الأرض الفلسطيني بمناسبة الذكرى ال48 للانتفاضة المجيدة للشعب الفلسطيني في 30 مارس 1976.

وأهابت سكرتارية الجبهة المناهضة للتطبيع الأساتذة والأطر التربوية والإدارية والطلبة والتلاميذ في سائر المؤسسات التعليمية، بقطاعي التربية الوطنية والتعليم العالي إلى المشاركة و بقوة في تخليد هذه الذكرى من خلال تنظيم وقفات تضامنية خلال فترة الاستراحة الصباحية ليوم الجمعة 29 مارس 2024.

كما دعت الجبهة إلى القيام بأنشطة وعروض تعريفية بالقضية الفلسطينية من طرف الأندية التربوية، أو لجان خاصة لهذا الغرض، أو مبادرات من طرف الأساتذة والأطر التربوية والإدارية بشكل عام، تقام في نفس اليوم أو خلال أيام أخرى وخاصة بعد وجبات الإفطار.

وأمام امعان سلطات المخزن التطبيع مع الكيان الصهيوني و المرفوض شعبيا، جددت سكرتارية الجبهة المغربية لدعم فلسطين و ضد التطبيع، إدانتها و تنديدها الشديدين بهذه الهرولة نحو التطبيع مع الصهاينة خاصة في ظل سياسة الابادة الجماعية التي يتعرض لها الابرياء من أبناء الشعب الفلسطيني على غرار الاطفال و النساء، ناهيك عن الازمة الانسانية الكارثية التي يتخبط فيها أهل غزة على خلفية الحصار المفروض على القطاع.

جدير بالذكر أن أحداث “يوم الأرض” تعود الى 30 مارس 1976، حيث قامت قوات الاحتلال الصهيوني بمصادرة آلاف الدونمات (الدونم = 1000 متر مربع) من الأراضي الفلسطينية في منطقة الجليل بهدف تهويدها، ما أدى الى هبة شعبية ل”فلسطينيي 48″ الذين خرجوا في احتجاجات للتعبير عن رفضهم لمصادرة أراضيهم و تشبثهم بها.