المشاركة الدولية القوية في المنتدى النقابي تأكيد على مدى التضامن الدولي مع القضية الصحراوية

ولاية أوسرد (مخيمات اللاجئين الصحراويين) – ثمن المشاركون  في أشغال المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي, الذي تتواصل اشغاله لليوم الثاني بولاية أوسرد (مخيمات اللاجئين الصحراويين), المشاركة الدولية القوية التي تعبر عن مدى التضامن الذي تحظى به القضية الصحراوية على المستوى الدولي.

وفي كلمته, بالمناسبة, رحب والي ولاية أوسرد، السيد محمد الشيخ محمد لحبيب, بالحضور القوي في أشغال المنتدى مثمنا المشاركة الدولية التي تعبر عن مدى التضامن الذي وصلته القضية الوطنية الصحراوية على المستوى الدولي.

وتوقف السيد الوالي عند المواقف الثابتة للجزائر حكومة وشعبا إلى جانب الكفاح العادل للشعب الصحراوي من أجل ممارسة حقه في تقرير المصير والاستقلال .

وأكد من جهته عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو, الوزير الأول الصحراوي بشرايا حمودي بيون, أن حضور 36 نقابة دولية أشغال المنتدى النقابي الدولي, هو دعم صريح للشعب الصحراوي من أجل استرجاع حقوقه والتحسيس بقضيته عبر العالم.

وأبرز الوزير الأول أن الاتحاد الأوروبي لا يحق له إبرام إتفاقيات مع المغرب تشمل الصحراء الغربية, ورغم ذلك لازالت دول أوروبية وكذا إفريقية تنحاز للأطروحات المغربية المناقضة للشرعية الدولية.

ودعا السيد بشرايا حمودي بيون, النقابات المشاركة إلى مطالبة حكوماتها بدعم تطبيق الشرعية الدولية وإنهاء معاناة الشعب الصحراوي, مستعرضا الانتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة.

وطبع الحدث عرض عمل فني أوبريت “مهن مقاومة” وكلمات ممثلي بعض الوفود المشاركة, علما ان المنتدى يجري بمشاركة وفد نسوي من المناطق المحتلة, وحضور 85 مشاركا من 36 نقابة عمالية من 18 دولة عبر أربع قارات (الجزائر, موريتانيا, جنوب إفريقيا, تونس, بوتسوانا, نيجيريا, النيجر, مالي, السنغال, بنين, إسبانيا, فرنسا, البرتغال, كوبا, فنزويلا, كولومبيا, الولايات المتحدة الأمريكية وكندا).