المرحوم قنايزية: أحد أبناء الجزائر البررة الذين وهبوا حياتهم لخدمة الوطن

المرحوم قنايزية: أحد أبناء الجزائر البررة الذين وهبوا حياتهم لخدمة الوطن

الجزائر – بعث رئيس مجلس الامة، عبد القادر بن صالح، رسالة تعزية الى عائلة الوزير المنتدب السابق لدى وزير الدفاع الوطني ،اللواء عبد المالك  قنايزية، الذي وافته المنية يوم الاثنين، أكد فيها أن الجزائر فقدت بوفاته ، “أحد أبنائها البررة”، الذين وهبوا حياتهم لخدمة الجزائر ضد الاستعمار الفرنسي وبعد الاستقلال.

وقال السيد بن صالح في رسالته :” ببالغ الاسى تلقيت نبأ وفاة المرحوم عبد المالك قنايزية، و في هذا المصاب الاليم الذي تفقد فيه الجزائر أحد أبنائها البررة الذين وهبوا حياتهم عبر سنوات طويلة أثناء الكفاح ضد الاستعمار الفرنسي ، وبعد ذلك خلال مرحلة بناء الدولة المستقلة لخدمة الوطن”.

وتابع رئيس مجلس الامة قائلا :” لا يسعني إلا أن أستحضر معكم بإكبار مسيرته الحافلة في المهام  والمسؤوليات التي تقلدها بإخلاص و إباء وأداها بأمانة وشرف كأحد قادة الجيش الوطني الشعبي المغوار”.


إقرأ أيضا: الرئيس بوتفليقة: المرحوم عبد المالك قنايزية نذر حياته للذود عن حرية شعبه وسيادة وطنه


بدوره بعث  وزير المجاهدين ، الطيب زيتوني رسالة مماثلة الى أسرة الفقيد ورفاقه في الجهاد أعرب فيها عن “اصدق التعازي وأخلص المواساة”.

 كما أبرز الوزير في رسالته مختلف محطات المسار النضالي و المهني للمرحوم، بداية من  “التحاقه مبكرا” بصفوف جيش التحرير الوطني،  مرورا  بمواصلته لمسيرته العسكرية “بكل تفان” غداة الاستقلال و وصولا الى تقلده منصب رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي من 1990 الى 1991 ثم وزيرا منتدبا  لدى وزير الدفاع الوطني من سنة 2005 الى 2013 .

اقرأ المزيد