قوجيل يعزي في وفاة المجاهد بوسنان بومنجل

قوجيل يعزي في وفاة المجاهد بوسنان بومنجل

الجزائر – بعث رئيس مجلس الأمة، السيد صالح قوجيل، برسالة تعزية إلى أسرة المجاهد ضابط جيش التحرير الوطني، بوسنان بومنجل، أشاد من خلالها بمناقب الفقيد الذي يعد من “المجاهدين الأخيار الذين سطروا تاريخا ثوريا ناصعا بشجاعتهم وإخلاصهم وإيمانهم بقيم ومبادئ ثورة نوفمبر الخالدة”.

وقال السيد قوجيل في رسالة التعزية أن الفقيد كان “أحد أبناء الجزائر البررة وأحد من المجاهدين الأخيار الذين سطروا تاريخا ثوريا ناصعا بشجاعتهم و وطنتيهم وإخلاصهم وإيمانهم بقيم ومبادئ ثورة نوفمبر الخالدة”، مبرزا أنه “قامة نضالية بسيرة ومسار مشهود له في خدمة الصالح العام بإخلاص ونكران ذات و بشمائل رعيل نوفمبر الخالدين دوما وأبدا في وجدان الجزائريات والجزائريين”.

وأوضح أن الراحل كان “ضابطا في صفوف جيش التحرير الوطني إبان الثورة ليتقلد بعد استرجاع السيادة الوطنية مناصب سياسية وقيادية في صفوف جبهة التحرير الوطني التي ترعرع في أحضانها منذ ريعان شبابه مناضلا مخلصا وسياسيا محنكا أبان خلالها عن أخلاق رفيعة وكفاءة عالية وحس مسؤولية والتزام وتفان في خدمة الوطن والشعب”.


إقرأ أيضا: وفاة المجاهد ضابط جيش التحرير الوطني بوسنان بومنجل


وأضاف السيد قوجيل أن المجاهد بوسنان بومنجل “رحل عنا اليوم تاركا مآثر جليلة ورصيدا وطنيا مشرفا تحتفظ به ذاكرة التاريخ للأجيال القادمة”.

وخلص إلى القول: “وبهذه المناسبة الأليمة والمصاب الجلل، أتقدم أصالة عن نفسي ونيابة عن السيدات والسادة أعضاء مجلس الأمة، إلى عائلة الفقيد وكافة المجاهدين والمجاهدات والأسرة الثورية بأصدق عبارات التعازي والمواساة، داعيا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والغفران وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان”.

اقرأ المزيد