المرحلة الوطنية الثانية للرماية على الأطباق: انطلاق المنافسات بباتنة بمشاركة أكثر من 100 رامي

المرحلة الوطنية الثانية للرماية على الأطباق: انطلاق المنافسات بباتنة بمشاركة أكثر من 100 رامي

 

(صورة+ فيديو) باتنة – انطلقت يوم الجمعة بميدان الرماية ببلدية جرمة بولاية باتنة منافسات المرحلة الوطنية الثانية للرماية على الأطباق ”خندق أولمبي” و”سكيت أولمبي” بمشاركة أزيد من 100 رامي يمثلون 14 رابطة للرماية الرياضية من عدة ولايات من الوطن.

و صرح بالمناسبة رئيس الاتحادية الجزائرية للرماية الرياضية, عبد الرزاق لزرق لوأج أن كل الظروف قد هيئت لإنجاح هذه المرحلة التي تنظم على مدار يومين و تشهد مشاركة ”قياسية” للرماة بميدان جرمة الذي يعد من بين أحسن الميادين في هذا المجال عبر الوطن.

و لفت نفس المتحدث إلى أن التطور الذي تشهده الرماية الرياضية في الجزائر والتي حققت نتائج ممتازة خلال السنة الجارية و ذلك بفضل الاهتمام بجانب التكوين في مختلف الاختصصات والتركيز على المواهب الشابة والفئات الصغرى التي أثبتت تميزها في العديد من المنافسات.

و أعلن في هذا السياق عن ن تنظيم دورة تكوينية لفائدة مدربي الرمي بالقوس شهر سبتمبر المقبل بالمركز الوطني لتجمع وتحضير مواهب النخبة الرياضية بالسويدانية (الجزائر العاصمة) بمشاركة إفريقية وتأطير من خبراء من الاتحاد الدولي لهذا الاختصاص.

من جهتهم، فقد أبدى بعض رؤساء الرابطات المشاركة في المرحلة الوطنية الثانية للرماية على الأطباق ”خندق أولمبي” و”سكيت أولمبي” ببات نة ارتياحهم لتوفر الشروط الملائمة للرماة.

أما رئيس الرابطة الولائية للرماية الرياضية بباتنة التي تنظم هذه المنافسة، فارس صوالحي، فقد أفاد بأن المنافسات التي يحتضنها ميدان الرماية بجرمة يومي الجمعة والسبت في الرماية على الأطباق ”خندق أولمبي” و”سكيت أولمبي” تعرف مشاركة 76 راميا من فئة الأكابر و24 راميا من فئة المواهب الشابة وهو عدد ”قياسي” للمشاركين مقارنة بالمنافسات السابقة التي احتضنتها باتنة في هذا الاختصاص.

و تضم رابطة باتنة للرماية الرياضية حاليا 16 ناديا بإجمالي 420 راميا في الاختصاصات الثلاثة الرمي على الأطباق والهواء المضغوط وكذا القوس والسهم، حسب ما أضاف ذات المصدر، الذي أكد على الأهمية التي يمثلها ميدان الرماية بجرمة الذي يحتاج إلى تهيئة للمساحات الخضراء.