البطولة الوطنية للرياضة المدرسية في كرة القدم: انطلاق المنافسات بمشاركة 231 لاعبا

البطولة الوطنية للرياضة المدرسية في كرة القدم: انطلاق المنافسات بمشاركة 231 لاعبا

جيجل – انطلقت اليوم الخميس, على مستوى المركب الرياضي “رويبح حسين” بجيجل, منافسات الطبعة الثانية من البطولة الوطنية للرياضة المدرسية في كرة القدم “فئة أقل من 13 سنة” بمشاركة 231 لاعبا من عديد ولايات الوطن.

وفي تصريح ل/وأج بالمناسبة, أوضح  نور الهادي, رئيس الرابطة الولائية للرياضة المدرسية بجيجل, أن هذه البطولة الوطنية التي تأتي بالتنسيق مع مديريات التربية عبر الوطن تعرف مشاركة 231 رياضيا يمثلون 11 ولاية من مجموع 15 ولاية أبدت رغبتها في المشاركة.

وأضاف أن الهدف من هذه البطولة الوطنية هو “انتقاء أفضل المواهب الشابة لتكوين فريق وطني يمثل الجزائر في منافسات بطولة شمال إفريقيا لكرة القدم لفئة أقل من 13 سنة المزمع إجراؤها بجمهورية مصر العربية شهر ديسمبر الداخل”.

من جهته أكد  ساعد كيسرى, مدير التربية لولاية جيجل أن هذه التظاهرة التي تجري فعالياتها يومي 30 نوفمبر و الفاتح ديسمبر في طبعتها الثانية ستسمح، إضافة، إلى خلق جو من التنافس والترفيه بين التلاميذ, اكتشاف اللاعبين الماهرين الذين بإمكانهم تمثيل الجزائر في المحافل الدولية, مبرزا أهمية التزام المشاركين بالروح الرياضية والتنافس الشريف خلال هذه الطبعة من خلال المزاوجة بين التربية والرياضة.

وستجرى منافسات البطولة التي تدوم يومي الخميس والجمعة على أرضية الملعب الرئيسي للمركب الرياضي رويبح حسين وكذا الملحق الخاص به, حسبما استفيد من المنظمين.