المجلس الشعبي الوطني يشارك في اجتماعات مكتبي اللجنة الدائمة للديمقراطية ومنتدى النساء البرلمانيات

المجلس الشعبي الوطني يشارك في اجتماعات مكتبي اللجنة الدائمة للديمقراطية ومنتدى النساء البرلمانيات

الجزائر – شاركت، النائب بالمجلس الشعبي الوطني، فريدة إليمي، بلواندا (أنغولا) في اجتماعات مكتبي اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان، ومنتدى النساء البرلمانيات، حسبما أفاد به اليوم الجمعة بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أن السيدة إليمي “شاركت  بصفتها عضو مكتب اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان يومي 24 و 26 أكتوبر 2023 في اجتماع المكتب”، مضيفا أنها أبرزت خلال النقاش “التشريعات الوطنية المتعلقة بحماية حقوق الطفل والاستراتيجية الوطنية لحماية هذه الفئة، كما تطرقت إلى أهم ما حققته الجزائر لضمان حقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية والسياسية”.

من جهة أخرى “نددت السيدة إليمي بانتهاكات حقوق الإنسان خلال النزاعات وخاصة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتحديدا في غزة”، حيث أكدت أن هذه “التجاوزات تعد خرقا لكل المواثيق واللوائح الأممية”، داعية الأعضاء إلى “مساندة البند الطارئ المقدم من الجزائر حول الوضع في فلسطين”.

وأشار المصدر ذاته الى أن النائب إليمي “ساهمت في تعديل المشروع المتعلق بحماية الأطفال في دور الأيتام، منطلقة في ذلك من الإرادة السياسية للسيد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون الذي أقر دسترة حقوق الإنسان”.

من جانب آخر، وخلال مشاركتها في اجتماع مكتب منتدى النساء البرلمانيات، بصفتها عضوا فيه، ساهمت السيدة إليمي  في “إثراء النقاش حول المواضيع المقبلة للمنتدى والذي وقع اختياره على مناقشة موضوع +المرأة والسلم والأمن الدوليين+”.

وبهذه المناسبة أشادت السيدة إليمي، ب”المرأة الفلسطينية التي تظل صامدة رغم ظروف القاسية التي فرضها الاحتلال  الصهيوني الذي يجتهد في حرمانها من أبسط الحقوق”.