بوغالي يقود وفدا عن غرفتي البرلمان في أشغال الجمعية العامة 148 للإتحاد البرلماني الدولي بجنيف

بوغالي يقود وفدا عن غرفتي البرلمان في أشغال الجمعية العامة 148 للإتحاد البرلماني الدولي بجنيف

الجزائر- يشارك رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد إبراهيم بوغالي، على رأس وفد عن غرفتي البرلمان، في أشغال الجمعية العامة 148 للإتحاد البرلماني الدولي والإجتماعات المصاحبة لها، المزمع عقدها بجنيف إبتداء من يوم الجمعة، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

و أوضح المصدر ذاته أن هذه الأشغال التي ستتواصل إلى غاية الأربعاء المقبل ستشكل “فرصة هامة للوفد البرلماني الجزائري من أجل بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني مع الدول الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي”, كما ستكون “سانحة للدفاع عن مواقف الجزائر إزاء مختلف القضايا الراهنة على الساحة الدولية”.

كما أشار البيان إلى أن الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز ستعقد على هامش هذه الأشغال اجتماعها الثالث بمشاركة وفد من المجلس الشعبي الوطني.

للإشارة, يضم الوفد البرلماني عن المجلس الشعبي الوطني: السيد منذر بودن، نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، رئيس المجموعة الجيوسياسية الإفريقية وعضو مكتب المجموعة الاستشارية رفيعة المستوى لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف بالاتحاد, السيدة فريدة اليمي حدوش، نائب أول لرئيسة منتدى النساء البرلمانيات وعضو مكتب اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الانسان بالاتحاد البرلماني الدولي والسيد محمد أنور بوشويط، عضو مجلس منتدى الشباب ومكتب اللجنة الدائمة للأمن والسلم الدوليين بالاتحاد البرلماني الدولي.

كما سيكون مجلس الأمة ممثلا بكل من السيد أحمد خرشي, نائب رئيس مجلس الأمة.

بالإضافة إلى الأعضاء فوزية بن باديس، عبد الرحمن قنشوبة وكمال خليفاتي.

أما وفد المجلس الشعبي الوطني المشارك في اجتماع الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز, فيضم النواب طرباقو علي, سمية بلقاسم وخديجة بلقاضي, وفقا لنفس المصدر.