المجلس الشعبي الوطني: اللجنة المختصة تستمع إلى خبراء في إطار دراسة مشروع القانون المتعلق بالصناعة السينماتوغرافية

الجزائر- عقدت لجنة الثقافة والاتصال والسياحة بالمجلس الشعبي الوطني, اليوم الخميس, جلسة استماع إلى خبراء ومهنيين في مجال السينما, وهذا في إطار دراسة مشروع القانون المتعلق بالصناعة السينماتوغرافية.

وشارك في هذه الجلسة التي جرت برئاسة رئيس اللجنة, عبد الله العلوي, وبحضور أعضائها, خبراء في المجال السينماتوغرافي على غرار الباحث والأكاديمي أحمد بجاوي, ورئيس جمعية المنتجين الجزائريين, بوعلام زياني, والمنتجين السينمائيين مذكور محمد ياسين, حسين سعدي ومهدي بن عيسى, وكذا الموسيقي والمخرج خالد بركات.

وقال السيد العلوي في افتتاح هذه الجلسة أن الهدف منها هو “الاستماع لتدخلات هؤلاء الخبراء من أجل الخروج في النهاية بقانون يرضي السينمائيين الجزائريين, بحيث يتطرق لمشاكلهم ويقدم حلولا لها, ليكون بذلك إضافة نوعية, سواء في ما يخص الإنتاج أو الاستثمار أو التكوين”, مضيفا أن “الصياغة النهائية للمشروع ستكون من مهام اللجنة”.

وكانت وزيرة الثقافة والفنون, صورية مولوجي, قد عرضت الاثنين الماضي أمام لجنة الثقافة والاتصال والسياحة بالمجلس, مشروع القانون المتعلق بالصناعة السينماتوغرافية الذي تمت الموافقة عليه خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 10 ديسمبر من عام 2023.