المؤسسة الإستشفائية الجامعية لوهران: تسجيل 83 حالة سرطان الجلد سنة 2023

وهران- سجلت مصلحة الأمراض الجلدية للمؤسسة الإستشفائية الجامعية “أول نوفمبر 1954” بوهران، خلال السنة الماضية، 83 حالة سرطان الجلد من بينها 41 حالة تعاني من سرطان الخلايا القاعدية، حسبما أفاد به، يوم الأربعاء، بيان لهذه المؤسسة.

و أبرز نفس المصدر أن مايو يعد شهر التحسيس بسرطان الجلد, مشيرا الى أن هذا النوع من السرطان لا يتم تشخيصه مبكرا بسبب عدة عوامل منها عدم الوعي بالأعراض الخاصة به لتشابهها بأعراض أمراض أخرى, مما يستلزم تكثيف التوعية حول هذا النوع من السرطان.

و ينتظر أن تفتح المصلحة المذكورة أبوابها -حسب نفس المصدر- في أواخر مايو الجاري للتحسيس بسرطان “الميلانوميا” وهو سرطان جلدي يبدأ في خلايا الجلد المنتجة للصباغ, على غرار الشامات, وذلك في إطار المجهودات المبذولة لرفع الوعي حول سرطان الجلد.

كما أشار ذات البيان الى أن المصلحة المتخصصة تقوم بعلاج مختلف الأمراض الجلدية عن طريق استخدام احدث التقنيات, على غرار العلاج الضوئي, الذي يستخدم الأشعة فوق البنفسجية في التكفل بعدة أمراض مثل الصدفية والبهاق والاكزيما وسرطان اللمفاوي الجلدي في مراحله المبكرة.

و قد تم تسجيل أزيد من 2290 حصة للعلاج بالضوء خلال سنة 2023 -حسب ذات المصدر- الذي أوضح أن هذه التقنية تأتي بنتائج مبهرة في علاج بعض الأمراض الجلدية.